أخر الأخبار

مطرانية المنيا وأبوقرقاص تعلن إلغاء قداسات الأحد والجمعة ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة كورونا

أعلنت الكنائس التابعة لمطرانية المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس، إلغاء قداسات الجمعة والأحد، ضمن الإجراءات الإحترازية المتخذة لمواجهة جائحة “كورونا”.

وكانت المطرانية برئاسة الأنبا مكاريوس، الأسقف العام للمنيا، قررت بدءا من اليوم الجمعة إلغاء القداسات والصلوات يومي الأحد والجمعة من كل أسبوع، على أن تستمر القداسات طوال أيام الأسبوع فيما عدا يومي الجمعة والأحد.

وذكر بيان صادر عن مطرانية المنيا، أن العمل مستمر بهذا النظام حتى السبت ٣٠ يناير، ليُعاد تقييم الوضع في ضوء المستجدات.

يشار أن الأنبا مكاريوس، الأسقف العام بالمنيا وأبوقرقاص، قرر في وقت سابق خفض أعداد المشاركين بالجنازات وصلوات «الثالث»، للمتوفين وغلق قاعات العزاء، ضمن تدابير مواجهة فيروس كورونا.

وطالب الأسقف العام بالتعاون مع الآباء الكهنة في هذه التوجيهات، حتي لا تتخذ إجراءات أكثر صرامة، حفاظا على أرواح الشعب والكهنة معا.

يشار أن مطرانية ملوي وأنصنا والأشمونين للأقباط الأرثوذكس، في جنوب محافظة المنيا، أعلنت نهاية الشهر الماضي، عن بث جميع طقس الصلوات عبر صفحتها علي الفيس بوك، واستئناف القداسات وخدمة التربية الكنسية من يوم 2 وحتي 5 يناير في موعدها بنسبة حضور 25% وحسب ظروف كل كنيسة.

كما أعلنت المطرانية، عن إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية من تعقيم وقياس درجة حراره، وإرتداء الكمامات، وبالنسبة للجنازات تتم بحضور أسرة المنتقل بحد أقصي 10 أفراد، ويمنع عمل تذكارات الأربعين والسنوية وصلاتي الثالث والحميم والزيارات المنزلية تماما ويقتصر الافتقاد أو المعايدة علي التليفون ووسائل التواصل الاجتماعي.

وبالنسبة للخطوبات والأكاليل تكون بعد العيد وتصلي بحضور 10 أفراد فقط من كلا الأسرتين، مع مراعاة الحشمة والوقار وحفظ النظام والهدوء داخل الكنيسة، مع أخذ كافة الإجراءات الإحترازية، علي أن يعمل بهذه القرارات بدءا من يوم 31 ديسمبر الماضي ولحين أشعار أخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق