مطار مرسى علم يستقبل 339 مصريًا من العالقين بأمريكا

استقبل مطار مرسى علم الدولى، صباح اليوم الأحد، رحلة طيران تقل على متنها مصريين عالقين، قادمة من مطار العاصمة الأمريكية واشنطن، ضمن رحلات الطيران الاستثنائية، بعد توقف الطيران بين الدول المختلفة بسبب جائحة كورونا.

من جانبه، أكد مصدر من مطار مرسى علم الدولى، أن رحلة الطيران التي، تعد الثالثة التي وصلت من وشنطن، وتقل على متنها 339 عالقا مصريا من العالقين بأمريكا، حيث وصلت بداية أبريل الماضي رحلتان من وشنطن.

من جانبه قال الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان، إن الرحلة القادمة من وشنطن كان في استقبالها فريق مدرب من أطباء الحجر الصحى وإدارة الطب الوقائى يقومون بعمل الإجراءات الوقائية المتبعة للركاب العائدين من الخارج، حيث يتم ذلك عقب عملية التعقيم الشامل لهم ولحقائبهم.

وأضاف وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر، أن عقب عملية تعقيم الأشخاص والحقائب والتنسيق الكامل للحفاظ على المسافات بين الأشخاص بدأت الإجراءات المتبعة من قبل رجال الحجر الصحي، وهى قياس درجة الحرارة ثم أخذ عينة دم واختبار الأجسام المضادة ثم نقلهم في أتوبيسات مكيفة سياحية للفنادق المختلفة المخصصة للحجر الصحى لمدة 14 يومًا.

وكان استقبل مطار مرسى علم الدولي، مساء الجمعة، 3 رحلات طيران بينهم حلتين طيران قادمتين من العاصمة الاوكرانية كييف يقلان على متنهما 328 راكبا من العالقين بأوكرانيا، وأخري من العاصمة الروسية موسكو تقل قرابة 342 راكب، وتم نقلهم لفنادق الحجر الصحى في مدينة مرسى علم، بعد أن قام رجال الحجر الصحى بتطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة ضد فيروس كورونا المستجد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض