“مصيلحي”: وضع خطة عاجلة لإنتاج الكحول.. وإحالة المتلاعبين بالأسعار إلى نيابة أمن الدولة

قال الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية: إن الوزارة تنتهج العديد من الطرق لحماية المواطنين أثناء شراء الخبر من المخابز، لذلك لا بد من تنظيم أوقات شراء الخبز من المخابز، حتى لا يختلط المواطنين ببعضهم، ويكونوا عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف أن هناك حوالي 33 ألف مخبز في مصر، مؤكدًا أنه لا بد أن تكون هناك مسئولية اجتماعية من المواطنين تجاه أنفسهم ومجتمعهم، وأن يلتزموا بالمسافة التي حددتها وزارة الصحة وهي ألا تقل عن متر تقريبًا.

وأوضح وزير التموين، خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج “التاسعة” المذاع على القناة الأولى المصرية، أن هناك عددًا من المحال التجارية تستغل الإقبال الكبير من المواطنين عليها، لزيادة أسعار السلع على الجميع، مطالبًا المواطنين بشراء السلع الغذائية وفقًا لاحتياجاتهم فقط، وليس لتخزينها لأن ذلك لا يفيد في شيء، خاصة وأن البعض لا يعرف الطرق الآمنة للتخزين مما يؤدي إلى تلف السلع الغذائية.

وأشار “مصيلحي”، إلى أنه سيجرى اجتماعًا اليوم لوضع خطة لإنتاج الكحول وكيفية تقنينه وفرض الرقابة على أماكن بيعه، بالإضافة إلى مساعدة الأماكن الكبيرة مثل المصانع والشركات التي ترغب في تعقيم مقراتها، وبالنسبة للمواطن العادي.

وتابع: ”سيتم إتاحة بيعه إلى المواطن العادي إذا طلب كميات صغيرة، كما سيتم إتاحة الكحول للمصانع التي تبدأ في إنتاج منتجات التطهير والمنظفات للوقاية من الفيروسات”، مؤكدًا أنه سيتم إحالة المتلاعبين بالأسعار إلى نيابة أمن الدولة العليا، خاصة أن هناك من تلاعبوا خلال الفترة الماضية بإنتاج الكمامات الطبية ومنتجات التطهير.

وأشار وزير التموين، أنه يتم الآن إنتاج روائح “5 خمسات” و”3 خمسات”، ليتم استخدامها كبديل للمنظمات وسوائل التطهير التي يبحث عنها المواطن ولا يجدها، مؤكدًا أنه خلال الفترة القليلة القادمة سيتم توفير منتجات الكحول الإيثيلي في كافة المجمعات الاستهلاكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض