مصر تصدر بيانا بشأن «السعودية».. والسيسي يرسل خطابا لرئيس الإمارات

تلقى رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رسالة خطية من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، تتعلق بالعلاقات الثنائية.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الثلاثاء، أن الرسالة تضمنت سبل تعزيز العلاقات، فضلا عن آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وعدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

ونوه السيسي، إلى شكر دولة الإمارات لمساندتها وتضامنها وتضامن الشعب الإماراتي مع جهود القيادة والحكومة المصرية لبسط الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وادانت مصر، اليوم الثلاثاء، هجوم الحوثيين على مطار أبها الدولي جنوب المملكة العربية السعودية بواسطة طائرة مسيرة، ما أسفر عن إصابة تسعة مدنيين.

وأعرب بيان صادر عن الخارجية المصرية “عن خالص التمنيات بسرعة الشفاء للمصابين”، مؤكدا على “تضامن مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب السعودية، ودعم كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن واستقرار المملكة”.

من جانبها، دانت وزارة الخارجية البحرينية الهجوم الذي استهدف المطار، مؤكدة على موقفها “الداعم لكافة مساعي الرياض لتعزيز الأمن والسلم في المنطقة”.

واستنكرت وزارة الخارجية الإماراتية الهجوم “الذي يخالف القوانين والأعراف الدولية”، واعتبرته “دليلا جديدا على الممارسات اللاأخلاقية والتوجهات العدائية للحوثيين”.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية قد أعلن عن إصابة تسعة مدنيين بجروح في هجوم بطائرة مسيرة، شنه المسلحون الحوثيون على مطار أبها الدولي في جنوب السعودية، فجر اليوم الثلاثاء.

من جهتها، أكدت إدارة مطار أبها الدولي في السعودية أن الحركة الجوية في المطار لم تتأثر وأن الحركة اعتيادية في المطار وداخل الصالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
محمد فريد"نائب التنسيقية" : ريادة الأعمال لا تزدهر إلا في مناخ من الحرية الاقتصادية كابيتال لينك للتطوير" تستعد لإطلاق مشروع "Kardia" السكنى بالعاصمة الإدارية على مساحة 25 فدانًا الدفاع الجوي بديلًا.. مرتضى منصور يرفض نهائيًا لعب الزمالك على استاد القاهرة بسبب النحس راجية الفقي"نائبة التنسيقية" : الرئيس مهتم بالابتكار .. ونريد اجابات واضحة من الحكومة حول ريادة الأعمال الوزيرة نبيلة مكرم تستقبل النائب فريدي البياضي لبحث تطورات "مبادرة تصدير العقار في الولايات المتحدة"  دولة آسيوية تعلن نفاد الوقود لديها.. الأسوأ قادم نهي زكي "نائبة التنسيقية" : الشباب أكثر اقدام علي المخاطرة.. والاتصالات لا تستغل طاقتهم الإبداعية مصر تحتفل بـ "الاسبوع الدولي السنوي" للكوتشينج احمد فوزى" نائب التنسيقية": نعانى من أزمة خروج الشباب المبتكرين بسبب سياسات الماضى محمود تركي "نائب التنسيقية" يطالب بخطة لرعاية المبتكرين.. واستدامة المشروعات التكنولوجية
soulta4

مجانى
عرض