مستشار الرئيس للصحة يُعلن عدد من الإرشادات التوعوية

طالب الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، المواطنين بالتكاتف مع الدولة والتكامل معها لمجابهة فيروس كورونا المستجد

وأكد الدكتور عوض تاج الدين، أن الدولة قامت بدور كبير جدا لمجابهة هذا الفيروس وعلى الجميع التكاتف لأنه موضوع يهم كل الشعب المصري.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للصحة، أن كورونا وباء عالمي قائلا والحمد لله لحد دلوقتي ربنا سترها معانا في عدد الإصابات والإصابات تنتقل من شخص لأخر والمصاب بالفيروس قد يعدي من 3 –4 أشخاص أخرين.

وطالب مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية المواطنين بالتباعد الاجتماعي والحد من الحركة ولبس الكمامات والماسكات وعدم التلامس من أجل مساعدة الدولة في الحد من انتشار هذا الفيروس.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، أنه على الجميع تطبيق الإجراءات الاحترازية لتقليل انتشار المرض على قدر المستطاع.

وأضاف أن فيروس كورونا تسبب في تقليل الحركة وإغلاق المدارس والجامعات، وكثير من الخدمات الحكومية.

وقال عوض تاج الدين “احنا عاوزين ربنا يساعدنا اننا نحد من هذا المرض وانتشاره، مشددًا على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تصدرها وزارة الصحة لتفادي المشكلات الكبيرة التي يسببها الفيروس”.

وشدد تاج الدين على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية وإجراءات النظافة الشخصية مثل غسيل اليدين والوجه وعدم الخروج في تيارات الهواء.

وتابع مستشار الرئيس للصحة “مش محتاجين غير إننا ننفذ التعليمات ونساعد الحكومة ونساعد أنفسنا حتى لا ننشر المرض لأن ممكن واحد يأخد الفيروس وميجراش له حاجة وممكن ينقله لوالده ووالدته وأسرته، مشددًا على ضرورة ارتداء الكمامات لمن يعاني من أعراض الزكام والرشح والكحة والعطس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض