مساعد “رئيس الوفد “يشيد بنجاح مصر في التصدي لفيروس كرونا دون اللجوء للمساعدات الخارجية

 

أشاد المهندس حازم الجندي، مساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجي، بقدرة مصرعلى التصدي لجائحة كورونا كوفيد 19، دون اللجوء للمساعدات الخارجية أسوة بالعديد من دول العالم.

وقال الجندي في تصريحات له ، مساء اليوم السبت ، إن إدارة أزمة كورونا التي قادها الرئيس عبد الفتاح السيسي، باقتدار والتي أكد خلالها أن صحة وحياة المواطن هي الأهم بالنسبة إليه من أي تبعات مالية، قللت الآثار السلبية التي تسبب فيها فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تكاتف الشعب المصري ومساهماته كل بقدر استطاعته «رجال أعمال – مستثمرين» وكافة القطاعات كل حسب مقدرته للوقوف إلى جانب الدولة ومؤازرتها في تحمل تبعات هذا الفيروس القاتل.

ودلل مساعد رئيس الحزب، بتصريحات مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، بأن مصر لم تتقدم بطلب للحصول علي أي تمويل بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تقرير البنك الدولي الذي صدر الأسبوع الماضي لتوقعات النمو في دول الشرق الأوسط لعام2020، والذي توقع أن تكون مصر هي الدولة الوحيدة التي ستحقق نموا إيجابيا في المنطقة علي الرغم من تداعيات أزمة كورونا.

وشدد الجندي، على أن تلك الشهادات والإشادات الدولية يجب أن نتوقف عندها مالياً، إذ أنها تسلط الضوء على سلامة وصلابة برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي طبقته مصر على مدار السنوات الماضية، ويعكس نجاح الإدارة المصرية للأزمة في ظل ظروف انكماش الاقتصاد العالمي والإقليمي.

وأوضح، أن البنك المركزي والحكومة ينفذان بنشاط تدابير متنوعة لاحتواء الآثار الاقتصادية السلبية للوباء، والعمل على تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدات للقطاعات التي تأثرت بالسلب جراء تطبيق الإجراءات الوقائية الاحترازية لمواجهته، منوها أن الدولة المصرية راعت جميع الفئات داخل المجتمع، مما يعكس حرصها على تقديم الدعم للجميع بالمساواة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض