مدافع مانشستر يونايتد السابق: استئناف الدوري الإنجليزي يُعرض حياة اللاعبين للخطر

قال غاري نيفيل مدافع مانشستر يونايتد السابق إن استعجال استئناف موسم دوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الذي توقف بسبب جائحة فيروس كورونا ربما يعرض حياة اللاعبين والمدربين للخطر.

حيث أبلغ نيفيل الفائز بلقب الدوري ثماني مرات شبكة سكاي سبورتس التلفزيونية “لو كان الناس محقين في وضع الصحة في المقام الأول لما كنا نتحدث عن عودة كرة القدم في الوقت الحالي”، وفقًا لما نشرته “سكاي نيوز”.
وتابع: “لو نُقل أي لاعب أو مدرب إلى العناية الفائقة ما الذي سيحدث؟ المسؤولية على عاتقهم وأقول لهم ‭‭’‬‬هذه مخاطرة‭‭’‬‬. إنهم غير واثقين من كيفية التعامل مع الأمر في هذا الوقت”.

وأضاف نيفيل: “لو كان القرار غير اقتصادي لتوقفت كرة القدم لأشهر”.

وأردف: “هناك جوائز مالية كبيرة وخسارة اقتصادية هائلة ستحدث وتغيب العقول بالنظر إلى مستوى المخاطرة التي يرغب الناس في خوضها”.
وستجتمع أندية الدوري الممتاز غدا الجمعة لمناقشة سبل إنهاء الموسم، وقال نيفيل إن احتمال خسارة أموال البث التلفزيوني لو تم إلغاء الموسم يؤثر على تقييم الذين يضغطون لعودة المنافسات.

وتوقفت كرة القدم في إنجلترا منذ 13 مارس بسبب الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 26 ألف شخص في بريطانيا. وعقدت وزارة الرياضة البريطانية محادثات مع رابطة الدوري بشأن عودة البطولة في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض