محمد انور السادات يكتب : إفتكاسة أبو شقة إحدى عجائب وغرائب البرلمان

 

طالعنا النائب المعين / بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان ورئيس حزب الوفد والمحامى الشهير *بإفتكاسة مفادها أنه يدرس إقتراح بقانون لخصم نسبة من مرتبات العاملين في الدولة والقطاع العام كتبرع إجبارى لصندوق تحيا مصرلمساعدة الدولة في مواجهة فيروس كورونا* . وأن إقتراح القانون ما زال محل بحث ودراسة .

*يا ترى يا نائب الشعب. هل الموظفين والعاملين في الدولة والقطاع العام عارفين ياكلوا ولا يعيشوا ؟ بدل ما نأخذ بأيديهم ونساعدهم في هذه الظروف الصعبة نقترح أن نأخذ منهم تحت شعارالوطنية وحب مصر*. حقيقى أنا مصدوم .

*كان يجب على اللجنة التشريعية بالبرلمان أن تهتم بمشروعات القوانين* التي نص عليها الدستور قبل إنتهاء مدة المجلس *لتحسين أحوال الناس وتحقيق آمالهم وطموحاتهم وإقرار العدالة ومساعدتهم في هذه الظروف الصعبة كى يتجاوزوا هذه المحنة* .

إننى على يقين أن حزب الوفد وهيئته العليا بعضهم غير راضين عن هذا الإقتراح . على أية حال في النهاية أستطيع أن أقول *على الرغم من أن كورونا محنة كبيرة وظروف قاسية نمر بها جميعا إلا أنها كشفت للمصريين حقيقة كثيرمن السياسيين ورجال الأعمال . وأثبتت أن الدولة ومؤسساتها هي الملجأ الأول والأخير للشعب في حمايته والحفاظ على أمنه وسلامته وصحته*.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض