محبو الأنبا امونيوس يحتفلون بعيد تجليسه فى صحراء وادى النطرون

نظم عشرات الأقباط من القاهرة والأقصر زيارة إلي كنيسة الصليب بوادى النطرون للقاءا الأنبا أمونيوس أسقف الأقصر (المتوحد) والمُستبعد من 19 عامًا عن الإيبارشية للتهنئة بعيد رسامتة أسقفًا.

وقام محبي الأسقف الناسك بزيارته فى الكنيسة الصغيرة المتراميه الأطراف فى جبل وادى النطرون للتهنئة بالعيد الـ 43 لتجليسه على كرسي الأسقفية ونوال بركة صلواته.

وشارك الزيارة وفد من المفكرين الأقباط وابرزهم كمال زاخر المفكر والباحث، والمدون نشأت عدلي، وسامح محروس نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، والكاتب الصحفى ريمون ناجى، ولفيف من أبناء الإيبارشية الأقصر ومحبو الأسقف من القاهرة والمحافظات المختلفة.

جدير بالإشارة إنه تم استبعاد الأنبا أمونيوس فى مجمع الأساقفة عام  2000 لاسباب تثير التعجب منها أقامته قداسات يوميه وزيادة فترة الأصوام، وتنظيم صلوات الأكاليل وغيرها بصورة كنسية، وطالب مرارًا الكثيرين من ابناء الإيبارشية عودته مجددا للخدمة وذكر أسمة فى القداس وسبق نظموا وقفات امام المقر الباباوي بالعباسية ليطالبوا البابا تواضروس بعودته دون جدوى.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب عمرو أبو السعود يقدم الشكر والتقدير لكل من قدم لهم واجب العزاء في وفاة شقيقه الأكبر:شكراً على التعزية لمنع جرائم التحرش والسرقة.. مقترح برلماني بتركيب كاميرات مراقبة بجميع عربات القطارات طلب إحاطة للحكومة بشأن تدهور حالة الطرق الرئيسية المؤدية إلى و من مدينة القناطر الخيرية السياحية  النائبة ريهام عبد النبي تتدخل لإنهاء نزاع بين أهالي قرية "الفوزه" بأسوان والشركة المنفذة للصرف الصحي بسبب انقطاع الإنترنت عن القرية  حزب "الكرامة" يكرم سماح جعفر لما قدمته من دور بطولي لخدمة ضحايا كورونا بالمجان حظك اليوم الخميس ٢٤ يونيو ٢٠٢١ رئيس محلية النواب: تطبيق التصالح في مخالفات البناء سيستغرق وقتا لتطبيقه خبيرالأمراض المعدية :متحور الدلتا هو الخطر الأكبر في الولايات المتحدة حاليا مدبولى يستعرض العديد من الملفات الخارجيه التى تعكس الثقل الإقليمي والعالمي للدولة المصرية الحزب "الاشتراكي المصري" على الدولة تحمل مسئولياتها عن المتضررين من عمليات الهدم أثناء تطوير محور المحمودية
soulta4

مجانى
عرض