ما معنى جملة «happy easter» التي قادت أحمد حسن للنيابة وأثارت الأقباط ضده؟

أثار أحمد حسن لاعب منتخب مصر السابق، ضجة كبيرة وأزمة صارخة هاجمه على إثرها عدد كبير من الأقباط، حتى وصل الأمر إلى النيابة العامة.

وكتب أحمد حسن تغريدة على على صفحته بموقع «تويتر» انتقد فيها وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، لإصرار الأخير على عدم فتح المساجد في رمضان، وزيل حسن تغريدته بعبارة «happy easter»،والتي معناها عيد قيامة سعيد، وهو ما اعتبره الأقباط سخرية وإهانة لعقيدتهم.

ويوم الايستر او ما يسمى في اللغة العربية بعيد الفصح  أو عيد القيامة عند أتباع الديانه المسيحية. هو يوم الأحد الاول الذي يعقب ظهور اول بدر مع دخول الربيع من كل عام لذلك يختلف تاريخه من عام لاخر.

والـeaster أو القيامة هو العيد الديني الأهم على الإطلاق في المسيحية ويرمز الى اليوم الذي يعتقد المسيحيين فيه أن الحياه عادت الى المسيح بعد صلبه وقتله.

ولم يقف الحد عند توجيه انتقادات لازعة من الأقباط ضد أحمد حسن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بل وصل الأمر إلى أن النائبة نادية هنري عضوة مجلس النواب، تقدمت للنائب العام ببلاغ ضد حسن تتهمه فيه بإزدراء الأديان.

وتجدر الإشارة أن اللاعب السابق كتب تغريدة جديدة، أوضح فيها أنه لم يقصد الإستهزاء بالمعتقدات المسيحية، وانما قصد بـ«happy easter» تهنئة المصريين من مسيحيين ومسلمين بأعياد الربيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض