ماكرون يزور موقع انفجار مرفأ بيروت ويلتقي القيادة السياسية في لبنان

أكد الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، اليوم الخميس، أن لبنان سيظل يعاني إذا لم تُنفذ الإصلاحات، وأنه يواجه أزمة سياسة واقتصادية وثمة حاجة لاستجابة عاجلة لها.

ووصل ماكرون، ظهر اليوم إلى بيروت، وفق ما أعلنت الرئاسة الفرنسية، وغرد عبر ”تويتر“ باللغة العربية قائلاً: ”لبنان ليس وحيدًا“ في محاولة منه لمساندة لبنان في محنتها.

وقال ماكرون: ”سأرتب مزيدًا من المساعدات الفرنسية والأوروبية والدولية للبنان في الأيام المقبلة“.

واستقبل الرئيس اللبناني ميشال عون، في مطار رفيق الحريري الدولي، نظيره الفرنسي، وهو أول رئيس دولة يزور لبنان، بعد الكارثة التي وقعت الثلاثاء الماضي، مسفرة عن مقتل ما لا يقل عن 137 شخصًا، وإصابة خمسة آلاف آخرين بجروح.

وسيزور ماكرون موقع الانفجار في مرفأ بيروت، ثم سيعقد جلسة مع عون ويلتقي أيضًا، رئيس الحكومة حسان دياب، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، قبل أن يعقد مؤتمرًا صحافيًا، ثم يغادر إلى فرنسا.

وأرسلت دول عدة من ضمنها فرنسا فرق إغاثة ومعدات لمواجهة الحالة الطارئة، بعد الانفجار الذي دمّر المرفأ وقسمًا كبيرًا من العاصمة، وخلّف أضرارًا بالغة في مناطق بعيدة نسبيًا عن بيروت. ووقع الانفجار، وفق السلطات، في مستودع خزن فيه 2750 طنًا من مادة نيترات الأمونيوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
أمين الشؤون السياسية بالمصري الديمقراطي الاجتماعي تشارك في الورشة التدريبية لمنتدى "أجورا الابتكار في النوع الاجتماعي" بالأردن مسرح مارجرجس كوتسيكا يشهد الاحتفال بالمتعافيين من الإدمان 42 حزبا سياسيا تجدد دعمها للرئيس السيسي.. تحالف الأحزاب المصرية: حقوق الإنسان تعني الحياة الكريمة وتتحقق داخل مصر مصر الحديثة: تعديلات قانون حماية المنافسة تدعم المواطن عن طريق حماية الاسواق منها الحبس الاحتياطي.. رئيس حزب "العدل" يطالب بمراجعة كافة القوانين الاستثنائية التي خرجت أثناء فترة الحرب ضد الإرهاب النائبة أسماء الجمال لوزير الخارجية: مصر نجحت فى تنظيم كوب 27 .. واستهدفت محاولة تنفيذ إنقاذ كوب الأرض أوبك + تتفق رسمياً على تمديد العمل بسياستها الحالية في إنتاج النفط علاء الخيام: الحركة المدنية الديمقراطية كانت أقوى جامع للمعارضة المصرية برغم كافة الضغوط التي تعرضت لها الصندوق السيادي: نستهدف إعادة استغلال بعض المناطق في المحافظات بالشراكة مع القطاع الخاص 6 أسباب "مدمرة" للعين تقود إلى ارتداء النظارات.. تجنبها