ماريان عازر: افتتاح هرم دهشور بعد تطويره جاء في توقيت هام

شهدت الدكتورة ماريان أمير عازر عضو مجلس النواب و رئيس لجنة الشباب و المراة في البرلمان الدولي للتسامح و السلام افتتاح الافتتاح الرسمى لهرم زوسر المدرج اليوم بعد رحلة ترميم استمرت 14 عامًا.

و قد افتتح الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، في حضور وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار و عدد من النواب و سفراء الدول الاجنبية صباح اليوم الخميس، مشروع ترميم وتطوير منطقة سقارة بالجيزة (غربى العاصمة القاهرة)،

و قد صرحت عازر أن أفنتاح هذا الأثر الفريد هذا العام بعد تطويره في هذا العام يعد حدث هام لاستقبال الزائرين من كل أنحاء العالم خاصة و ان افتتاح المتحف الكبير علي الأبواب في نهاية هذا العام مما سيساعد علي إتاحة الفرصة لزيارته ضمن الأماكن الأثرية الهامة. و اشادت عازر باهتمام الدولة ووزارة السياحة و الاثار بالاكتشافات الأثرية و بترميم الأماكن الأثرية مثل هرم زوسر و قصر البارون و انشاء متاحف جديدة مثل متحف الغردقة لا يساهم فقط في جذب السياح و إنما يساعد أيضا في بناء الإنسان المصري فيما يخص المعرفة التاريخية و الانتماء و الثقافة.

و أضافت ان وجود السفراء في هذه المحافل يقوم بدور هام جدا في توصيل صورة مصر الجديدة الي العالم. و قد شملت أعمال تطوير منطقة هرم سقارة تمهيد الطريق من بداية بوابات المنطقة الأثرية وحتى الأسوار الخارجية لمدخل الهرم، بما يتماشى مع طبيعة المنطقة الأثرية لتسهيل وصول الزائرين بصفة عامة وذوى الاحتياجات الخاصة بصفة خاصة. ويعد هرم زوسر المدرج هو أول هرم وأول بناء حجرى فى العالم يقع الهرم فى منطقة آثار سقارة، أو كما يطلق عليه العديد من الناس الهرم المدرج، هو أحد المعالم الأثرية المهمة بجبانة سقارة غرب مدينة ممفيس القديمة فى مصر، بناه أمنحوتب خلال القرن الـ27 ق.م، ليدفن بداخله زوسر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لنظام صحي أكثر راحة.. مفاتيح جديدة لخسارة الوزن  قيادات قوات الصاعقة والمظلات تستقبل وفد من محلس النواب  «التعليم» تعلن الأعداد المطلوب تعيينها بكل محافظة بمسابقة ال«30 ألف معلم» بالخطوات.. السلطة الرابعة ينشر كيفية تحديث بطاقة التموين برقم التليفون الكلية الحربية تحصل على شهادات «الأيزو» العالمية فى مجالات ( نظم إدارة الجودة – جودة سلامة الغذاء – جودة البيئة ) تصريحات صحفية | انسحاب هاني شاكر من مؤتمر صحفي بعد مشادة كلامية بين سعيد الأرتيست وعضو في النقابة النائب إيهاب منصور يلتقى محافظ الجيزة ويطالب بتحرك عاجل لحل مشكلة "كوبري الخشب": يستخدمه آلاف المواطنين يوميا ويمثل خطورة على حياتهم تصريحات صحفية | أول رد من إبراهيم محلب على شائعات بيت الخبرة وهروب خالد عبد الله مجلس الشيوخ يوافق نهائيا على تعديلات قانون الرياضة محمد الجازوي يطالب بزيادة البث التليفزيوني.. ويؤكد: يلجأ الكثير للسوشيال ميديا بسبب وجودهم فى مناطق معدومة إعلاميًا
soulta4

مجانى
عرض