لماذا بحث المصريون عن «وكالة ناسا» بكثافة على جوجل اليوم؟..وما سر الكويكب الضخم؟

تصدر البحث عن «وكالة ناسا» اهتمامات الناس في عدد من الدول العربية، على محرك البحث الشهير جوجل، واحتلت وكالة الفضاء الأمريكية المركز الثامن في مؤشرات بحث جوجل في مصر، اليوم الجمعة 8 مايو 2020، بعد أكثر من ألفي عملية بحث خلال الساعات الأولى من اليوم.

وبتحري الأمر، تبين أن عدد من الصفحات والحسابات الشخصية على موقعي التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، نشرت مقطع فيديو زعموا فيه أنه بث مباشر لكويكب ضخم يقترب من الأرض، وسوف يصطدم بها.

وبالبحث عن حقيقة الأمر، تبين أن هذا ليس بثا مباشرا، بل فيديو قديم يعود تاريخه لعام 2012، تم تصويره في دولة بيرو، لطائرة عكست ضوء الشمس فظهرت مع الأدخنة التي تخلفها ورائها على أنها جسم محترق، وتقوم هذه الصفحات الكاذبة، بإعادة تشغيل الفيديو باستمرار، لخداع الناس وإيهامهم أنه بث مباشر فعلا لكويكب في طريقه إلى الاصطدام بالأرض.

وتستغل هذه الصفحات من تخويف الناس وسيلة لجلب التفاعل والإعجابات، بغرض الانتشار على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أكدت أنها رصدت 90% من الكويكبات الكبيرة القريبة من الأرض، والقادرة على إحداث دمار شامل فيها حال الاصطدام بها، مشيرة أنه لا يوجد أي كويكب يتقاطع مساره مع مسار الأرض خلال الـ200 عام القادمة، إلا أنه يوميا يدخل المجال الجوي للأرض صخور وكويكبات صغيرة تتفتت في الغلاف الجوي، وهذا أمر طبيعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الأهلي يهزم أوكلاند سيتي 3-0 ويواجه بطل أمريكا في كأس العالم للأندية الفيدرالي الأمريكي يرفع الفائدة للمرة الثامنة على التوالي بحضور وزير الشؤن النيابية والأمين العام لمجلس النواب والنائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس حزب مستقبل وطن ..علاء عابد يوقع كتابه المواجهة الجنائية لجريمة ... بعد طلب إحاطة من "البرلسي".. "تضامن النواب" توصي بإعادة تقديم مساعدات بنك ناصر من كافة الفروع مسابقة تعيين المعلمين التنظيم والإدارة يعلن نتيجة التظلمات وتسليمها للتعليم غدا قناة السويس تدفع بـ4 قاطرات لتعويم ناقلة غاز جنحت بالممر الملاحي أزمة قيد لاعبي الزمالك| اتحاد الكرة يبحث عن مخرج آمن الصحة: وفاة 3 وإصابة 32 والدفع بـ12 سيارة إسعاف بحريق مستشفى المطرية النائب أحمد عثمان: انضمام مصر لبنك التنمية بتجمع البريكس شهادة ثقة فى الاقتصاد المصري بعنوان "فلسطين البوصلة والقضية".. "السلطة الرابعة" تنشر تفاصيل مؤتمر الحزب "العربي الناصري" لدعم القضية الفلسطينية