للحاصلين على الإعدادية.. تعرف على شروط التقدم لمدارس المتفوقين

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شروط التقديم لمدارس المتفوقين STEM للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠٢٠.

وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، ومدارس STEM أو مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا هي مدارس تدرس نظاما تعليميا يعتمد على التجارب التطبيقية في العلوم والرياضيات، وهي مخصصة للطلاب والطالبات المتفوقين في العلوم والرياضيات وتشمل الاشتراطات:

– ألا يزيد عمر الطالب المتقدم عن 18 عامًا في 1 أكتوبر.

– أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية).

– بالنسبة لدرجات مجموع دخول مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في المحافظات: ألا يقل مجموع درجات الطالب عن (274،5) درجة بنسبة تعادل (98 %) من المجموع الكلي، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجات النهائية في مادة واحدة على الأقل من مواد: (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلـوم).

– بينما الحد الأدنى لمجموع دخول مدارس المتفوقين لأبناء المحافظة التي توجد بها المدرسة هو ألا يقل مجموع درجات الطالب عن (266) درجة بنسبة تعادل (95 %) من المجموع الكلي، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجات النهائية في مادتين على الأقل من مواد: (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلــوم).

– أن يكون حاصلًا على شهادة براءة اختراع وليس مقدما لاستخراج الشهادة، وذلك في حالة عدم حصوله على المجموع المقرر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الرئيس السيسي يستقبل رؤساء كنائس الشرق الأوسط خلاف بين النائب إيهاب منصور ووزيرة التخطط في اجتماع بـ النواب بشأن فرص العمل المتاحة أمام عائلته.. مقتل لاعب كرة قدم مغربي نفذ "قفزة الموت" النائبة ريهام عبد النبي تكشف عن عدد "المستريحين" بأسوان وتدعو لزيادة التواجد الأمني لاحتواء توابع الظاهرة اختفاء صفحة دار الإفتاء المصرية على فيسبوك بعد اعتماده.. وزيرة التخطيط تشيد بمقترح النائب محمود سامي بشأن تطوير التجمعات الحضارية ضمن مشروع حياة كريمة.. ورئيس برلمانية المصري الديمقراطي: يشيد ب... رئيس حزب العدل: يجب محاسبة كل من قصر في أداء مهامه وتسبب في عدم تمكن الطلاب من أداء الامتحان "يسرائيل هيوم": غواصة روسية أطلقت صواريخ على طائرات إسرائيلية قصفت أهدافا في سوريا الفريق أول محـمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوى (صمود - 1) الذى تنفذه ... النائبة مها عبد الناصر تتقدم بطلب إحاطة بشأن سفر وفد حكومي ضخم إلى جنيف في ظل أزمة اقتصادية تستدعي تخفيض النفقات الحكومية
soulta4

مجانى
عرض