لحظة وفاء.. رسالة البابا تواضروس إلى زوج تبرع بكليته لزوجته

يلقي قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، العظة الأسبوعية، من كنيسة السيدة العذراء مريم والأنبا بيشوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بحضور عدد من أساقفة المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وحرص قداسة البابا تواضروس الثاني، قبل بدء العظة، على تكريم مجموعة من الأسر المسيحية تعبيرا عن الوفاء والمحبة والعطاء، وذلك قبل بداية اجتماعه الأسبوعي بكنيسة السيدة العذراء والأنبا بيشوى بالأنبا رويس بالعباسية.

وأكد قداسة البابا تواضروس الثاني – في كلمة قصيرة خلال الاحتفال – أن جميع أمهاتنا مثاليات من أجل تعبهم ومحبتهم ومساهمتهم إلى جوار الأب في تنشئة الأطفال حتى يقدموا للمجتمع والكنيسة شخصيات صالحة ونافعة لأنفسهم ولوطنهم، لافتا إلى أن الأب والأم هما عماد أى مجتمع.

وقدم البابا تواضروس مجموعة من الهدايا للأسر التى تبرع أفرادها بالكلي في لمسة وفاء منهم تجاه أشقائهم وأبنائهم وأزواجهم، وداعب البابا تواضروس أحد الأزواج من الذين تبرعوا لزوجاتهم بالكلي “أولى مرة أشوف الحكاية دي” وقال “أنت تستاهل هدية كبيرة”.

يشارك في الاحتفالية التى تسبق الاجتماعي الأسبوعي لقداسة البابا تواضروس مجموعة من أساقفة المجمع المقدس والأباء الكهنة والشمامسة والشعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزير التعليم العالي يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين "التعليم العالي" و "صناع الخير" و "إي فاينانس" وزير القوى العاملة: نستهدف الوصول لقاعدة بيانات كاملة للعمالة غير المنتظمة حزب الكرامة ينعي المناضل أمين اسكندر: رحل مُعلم الأجيال رئيس "قوى عاملة النواب": قانون العمل الجديد جاء لمعالجة السلبيات الموجودة بالقانون الساري النائب أحمد قناوي ينتقد تأخر الحكومة في سن قانون تصالحات قابل للتنفيذ: تأخره أسهم في إهدار مليارات تم صرفها على المرافق كريمة الحفناوي تطالب بإصدار تشريع موحد لمواجهة العنف ضد المرأة.. وقانون الأحوال الشخصية «الشيوخ» يوافق على إلغاء قانون التصالح السابق النائبة مها عبدالناصر تتقدم باقتراح برغبة بشأن إنشاء منصة إلكترونية للإبلاغ عن جرائم الإنترنت وزراء التنمية المحلية والكهرباء والبيئة والإنتاج الحربى ومحافظ الجيزة يتابعون موقف مشروع محطة تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية بمنطقة أبو رواش النائب فريدي البياضي يسائل "الحكومة" بشأن إهمال طرق القناطر الخيرية