لجنة سياحة النواب تتفقد ميناء طابا البرى ومطالب بانشاء مشروع سياحى كامل فى طابا

قام وفد برلماني من أعضاء لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، برئاسة النائب عمرو صدقي، الذى يزور مدينتي نويبع وطابا بمحافظة جنوب سيناء، بتفقد منفذ ميناء طابا البرى، والمكان الذي شهد رفع العلم المصري بالمدينة بعد استرداد طابا عام 1989، و كذلك قلعة صلاح الدين الأيوبي بطابا، في إطار زياراتهم الميدانية لمحافظة جنوب سيناء.

وخلال تفقد وفد البرلمان لميناء طابا البري، حرص عدد من قيادات ومسئولى الميناء، علي استقبال النواب، بصالة كبار الزوار، وعلي رأسهم العميد ياسر على، مدير منفذ طابا.

وحاول وفد البرلمان، خلال جولته بالميناء، الوقوف علي إجراءات الدخول والخروج بالميناء والذى يقع على أخر نقطة للحدود بين مصر وإسرائيل.

وانتقل وفد البرلمان إلي جولة داخل قلعة صلاح الدين الأيوبي، القابعة وسط مياه طابا بجزيرة فرعون.

وقام مسئولوا القلعة، بتقديم شرح وافي يتضمن تاريخ القلعة، والهدف من تأسيسها، ومهمة الغرف والأجزاء التي تتكون منها في صد هجمات الأعداء في هذا التوقيت.

وطالب مسئولي القلعة، خلال الجولة توفير مراكب لتسهيل انتقال السائحين والزوار، بدلا من المراكب الخاصة المكلفة والتي تتسبب في عزوف بعض السائحين عن زيارة القلعة، كما طالبوا بتخصيص قطعة أرض موازية للقلعة لاستخدامها (مرسى) للمراكب، وإقاة مشروع سياحي متكامل.

ووعد النائب عمرو صدقى، رئيس لجنة السياحة بالبرلمان، بعرض هذا الاقتراح على محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، لدراسته طالما يصب في مصلحة السياحة.

ويضم أعضاء الوفد البرلماني، كل من النواب، هيام حلاوة، عماد محروس، حسين خاطر، محمد الكوراني، هشام الشطوري، أحمد إدريس، أحمد سميح، منجود الهواري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض