لاشين إبراهيم: تطبيق غرامة الـ500 على المتخلفين عن التصويت | فيديو

حذر المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المواطنين من التقاعس عن المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ، موضحا أن الناخب المتخلف أو المتقاعس عن أداء صوته، فهناك نص قانوني يلزم الهيئة بتحرير محضر ضده.

وأضاف خلال لقائه بالتليفزيون المصري، أنه سيجري إرسال المحضر للنيابة العامة لاتخاذ شؤونها لتطبيق القانون عليه بسبب تخلفه عن الإدلاء بصوته في الانتخابات، وكذلك أي استحقاقات قادمة ستكون هناك عقوبة لمن يتخلف عنها، وهذه الغرامة لا تنقضي بانقضاء المدة، والغرامة لا تزيد عن 500 جنيه وستطبق بشكل مؤكد على كل المتخلفين بدون عذر.

وأكد أنه دعا الناخبين للنزول بكثافة والإدلاء بأصواتهم، وبالفعل اصطف الناخبون أمام اللجان الفرعية منذ الصباح الباكر، للإدلاء بأصواتهم.

 

وقال إن غرفة عمليات الهيئة المشكلة من الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة مدير الجهاز التنفيذي ومساعديه أعضاء الجهاز التنفيذي لم يتلقوا أي شكوى تؤثر في سير العملية الانتخابية حتى الآن، موضحًا في الوقت ذاته أن الهيئة أعدت رقم ساخن لتلقي شكاوى الناخبين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
أمين الشؤون السياسية بالمصري الديمقراطي الاجتماعي تشارك في الورشة التدريبية لمنتدى "أجورا الابتكار في النوع الاجتماعي" بالأردن مسرح مارجرجس كوتسيكا يشهد الاحتفال بالمتعافيين من الإدمان 42 حزبا سياسيا تجدد دعمها للرئيس السيسي.. تحالف الأحزاب المصرية: حقوق الإنسان تعني الحياة الكريمة وتتحقق داخل مصر مصر الحديثة: تعديلات قانون حماية المنافسة تدعم المواطن عن طريق حماية الاسواق منها الحبس الاحتياطي.. رئيس حزب "العدل" يطالب بمراجعة كافة القوانين الاستثنائية التي خرجت أثناء فترة الحرب ضد الإرهاب النائبة أسماء الجمال لوزير الخارجية: مصر نجحت فى تنظيم كوب 27 .. واستهدفت محاولة تنفيذ إنقاذ كوب الأرض أوبك + تتفق رسمياً على تمديد العمل بسياستها الحالية في إنتاج النفط علاء الخيام: الحركة المدنية الديمقراطية كانت أقوى جامع للمعارضة المصرية برغم كافة الضغوط التي تعرضت لها الصندوق السيادي: نستهدف إعادة استغلال بعض المناطق في المحافظات بالشراكة مع القطاع الخاص 6 أسباب "مدمرة" للعين تقود إلى ارتداء النظارات.. تجنبها