لأول مرة.. تكريم ٥٨ من العاملين الأقباط بسفرهم لبيت المقدس وكنيسة القيامة فى لقاء مطران القدس ووزير الطيران

 

كتب : ريمون ناجى

استقبل اليوم الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني الأنبا أنطونيوس مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى وذلك بمقر وزارة الطيران وتأتى هذه الزيارة في إطار المبادرة التي أطلقها وزير الطيران بسفر بعض الأقباط من العاملين بوزارة الطيران وهيئتها وشركاتها التابعة لزيارة بيت المقدس وكنيسة القيامة حيث تعد هي المرة الأولى في تاريخ قطاع الطيران المدني.
وخلال اللقاء توجه الأنبا أنطونيوس بالشكر لوزير الطيران على تلك المبادرة النبيلة التي تعكس معدن وأصالة الشعب المصري وتؤكد على روح المحبة والوحدة الوطنية بين جميع طوائف أبناء هذا الوطن.
ومن جانبه أعرب المصري عن إعتزازه وتقديره لهذه الزيارة الكريمة مؤكداً أن الحج لبيت المقدس حق أصيل لكل قبطي وهو ما يتفق مع رسالة القيادة السياسية بأن الله حبي مصر بالمحبة والتسامح والترابط بين جموع المصريين، وأضاف سيادته قائلا : انها خطوة أولى نحو تشجيع السياحة الدينية لبيت لحم وكنيسة القيامة وزيادة أعداد الحجاج الأقباط خلال الفترة القادمة.
جدير بالذكر أن وزارة الطيران المدني ستقوم بتكريم (58) من الأقباط العاملين بالوزارة وهيئاتها وشركاتها التابعة لزيارة بيت المقدس وتقديم أوجه الدعم وكافة التسهيلات اللازمة خلال رحلتهم المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزير التعليم العالي يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين "التعليم العالي" و "صناع الخير" و "إي فاينانس" وزير القوى العاملة: نستهدف الوصول لقاعدة بيانات كاملة للعمالة غير المنتظمة حزب الكرامة ينعي المناضل أمين اسكندر: رحل مُعلم الأجيال رئيس "قوى عاملة النواب": قانون العمل الجديد جاء لمعالجة السلبيات الموجودة بالقانون الساري النائب أحمد قناوي ينتقد تأخر الحكومة في سن قانون تصالحات قابل للتنفيذ: تأخره أسهم في إهدار مليارات تم صرفها على المرافق كريمة الحفناوي تطالب بإصدار تشريع موحد لمواجهة العنف ضد المرأة.. وقانون الأحوال الشخصية «الشيوخ» يوافق على إلغاء قانون التصالح السابق النائبة مها عبدالناصر تتقدم باقتراح برغبة بشأن إنشاء منصة إلكترونية للإبلاغ عن جرائم الإنترنت وزراء التنمية المحلية والكهرباء والبيئة والإنتاج الحربى ومحافظ الجيزة يتابعون موقف مشروع محطة تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية بمنطقة أبو رواش النائب فريدي البياضي يسائل "الحكومة" بشأن إهمال طرق القناطر الخيرية