كيف ردّ المتظاهرون في لبنان على ”إصلاحات الحريري“؟

ردّ متظاهرون لبنانيون، الإثنين، على حزمة الإصلاحات الاقتصادية التي تبنتها الحكومة اللبنانية، وأعلنها رئيس الوزراء سعد الحريري، بالهتاف: ”الشعب يريد إسقاط النظام“.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن المحتجين في ساحة رياض الصلح وسط العاصمة بيروت، ”يتحلقون حول مكبرات الصوت للاستماع إلى كلمة رئيس الحكومة سعد الحريري مباشرة، وعند ذكر كل بند يهتفون: ‘ثورة’ و’الشعب يريد إسقاط النظام“.

من جانبهم، ردّ نشطاء الحراك على كلمة الحريري بالتأكيد على ”الإصرار على إسقاط المنظومة السياسية‎‎“.

وقالوا في تصريحات متفرقة إنه ”لا يمكن لهذه الحكومة تطبيق الإصلاحات“.

وفي كلمته لتهدئة الاحتجاجات المستمرة ليومها الخامس على التوالي، أعلن الحريري حزمة من الإصلاحات الاقتصادية، بينها خفض رواتب الوزراء والنواب بنسبة 50%، وإقرار موازنة 2020 خالية من أي ضرائب جديدة.

وفي وقت سابق اليوم الإثنين، أعلنت الرئاسة اللبنانية أن مجلس الوزراء أقرّ مبادرة الحريري للخروج من الأزمة التي تشهدها البلاد، مع مواصلة النقاش حول البند الأخير منها المتعلق بمساهمة المصارف في قطاع الكهرباء.

واجتمع مجلس الوزراء اللبناني بالقصر الجمهوري في بعبدا بالعاصمة بيروت؛ لمناقشة مبادرة الحريري الإنقاذية.

والجمعة، طالب الحريري في كلمة ألقاها تعليقًا على الاحتجاجات المتواصلة، بمنحه مهلة 72 ساعة لتجاوز الأزمة في لبنان، والتوافق على حلول مع الكتل الحكومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
باهر عادل يناقش دخول العرب مصر بندوة مؤسسة المصريين عضو بحزب المحافظين : تداعيات حرب سد النهضة الإقتصادية قاسية ونقف خلف القيادة المصرية لحل الازمة سباسيا النائبة أميرة صابر تتقدم بسؤال لوزير الخارجية عن خطة الوزارة لعرض قضية سد النهضة أثناء انعقاد الدورة ال٤٧ لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة برعاية رئيس الوزراء.. النائب إيهاب منصور يشارك فى الحفل الختامي للمؤتمر الدولى الثالث للتشييد بعنوان" الادارة المتكاملة للمدن الذكية" وزير الري حول قضيه سد النهضه :تكلفة التعاون أرخص من تكلفة دائرة حروب المياه "مصر للطيران":لاعلاقه لنا "بمقطع فيديو شجار بين سيدتين " المنتشر على مواقع التواصل الإجتماعى عبد المنعم سعيد :هيئة الرقابة الإدارية حققت نقلة جبارة وفقا لما تعكسه التقارير الدولية سفير الاتحاد الأوروبي: وحدة تحويل المخلفات لطاقة في مصر مثال رائع يحتذى به عالميا عرض أوكراني لتطوير وتأهيل شركة الحديد والصلب بعد بدء تصفيتها مى عبد الحميد : إصدار مبادرة الرئيس للتمويل العقارى خلال أسبوعين
soulta4

مجانى
عرض