كاتدرائية مارجرجس تحتفل بالمتفوقين بحضور مستشار الرئيس

نظمت كاتدرائية الشهيد مار جرجس بمدينة العاشر من رمضان للعام الخامس علي التوالي، حفل للمتفوقين في جميع الشهادات من الأبتدائية حتى الماجستير، بحضور نحو ٤٠٠ متفوق و١٢٠٠ من أسرهم.

شهد الاحتفالية الأنبا مقار أسقف الشرقية والعاشر من رمضان، والمهندس هاني عازر خبير الأنفاق ومستشار رئيس الجمهورية، وبعض من الشباب الذين حققوا إنجازات علمية وحصلوا على شهادات عالمية.

وأدارت الإعلامية عايدة يوسف حوارًا مع نيافة الأنبا مقار عن التحدي و كيفية التحدي الروحي ومقاومة الخطية والكسل، ووجه تهنئته إلي أبناءه الطلبة.

فيما تحدث المهندس هاني عازر الحديث عن التحديات التي واجهها في بداية حياته عند سفره للخارج وتحدي الغربة واللغة وضعف الإمكانيات إلي أن تحدى كل هذه الصعاب وتفوق في مجال الأنفاق ووصل للعالمية.

وشدد عازر علي ضرورة التوازن بين الحياة العلمية والحياة الروحية والعشرة والاتكال على الله؛ و شباب التحدي عن بعض التحديات التي قابلتهم في الحياة وكيفية التغلب عليها.

تنوعت باقي فقرات الحفل من كورال واسكتش عن تحدي الظلام واختراع المصباح الكهربائي؛وفي نهاية الحفل كرم نيافة الأنبا مقار الضيوف بتوزيع دروع شكر وتقدير، ووزع الهدايا وشهادات التفوق على جميع الطلبة.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض