قريبا إنشاء عيادات متخصصة بالمستشفيات الجامعية لمتلازمة ما بعد بكورونا

 

 

قال مصدر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فى تصريحات صحفيه ، إنَّه خلال الساعات القليلة المقبلة، سيتمّ الإعلان عن تفاصيل إنشاء عدد من العيادة المتخصصة بالمستشفيات الجامعية لمتلازمة ما بعد بكورونا، بحيث تضم عدد من التخصصات الطبية، لعلاج الآثار النفسية والطبية للمتعافين من فيروس كورونا المستجد، وتكون بجميع محافظات الجمهورية.

مستشار رئيس الجمهورية يكشف أعراض متلازمة ما بعد كورونا

من جانبه كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة الوقاية، أبرز أعراض متلازمة ما بعد كورونا تتمثل في الالتهابات والتليفات الرئوية وصعوبة في التنفس، فضلًا عن الإصابة بقلق شديد مع شعور المريض بآلام في الجسد بعد التعافي من الفيروس.

وتحدث «تاج الدين»، في تصريحات تليفزيونية، أنَّ نسبة المصابين بمتلازمة ما بعد كورونا ليست عالية لكنها موجودة، وأنَّ كل أعراضها تعالي تدريجيًا، موضحًا أنَّ التداعيات النفسية أكثر مشكلة عامة بين المتعافين و تستمر لبعض الوقت وتنتهي بالعلاج.

أعراض متلازمة ما بعد كورونا للأطفال

يذكر انه تحدثت الدكتورة منى الجنزوري، رئيس قسم الأطفال بجامعة عين شمس، إن إصابة الأطفال بمتلازمة ما بعد بالإصابة بفيروس كورونا المستجد، ، تستمر من أسبوعين إلى شهر، وأعراضها تتنوع ما بين درجة حرارة تصل لـ40 درجة وأكثر، يصاحبها احتقان في العين، و طفح جلدي، وخاصة بقدمي وأيدي الطفل، ناصحة الأسرة حال ظهور هذه الأعراض على الطفل بالذهاب إلى المستشفى.

أعراض متلازمة ما بعد كورونا للبالغين

فى نفس السياق قال الدكتور أيمن ثروت، مدير وحدة الرعاية المركزية بمستشفى عين شمس بالعبور، إنَّ متلازمة أعراض ما بعد الشفاء من فيروس كورونا يتّم حاليًا كتابه تفاصيلها في الكتب العلمية من قبل الأطباء حول العالم، مؤكّدًا أنَّ أعراضها تتمثل في الشعور بعدم القدرة على التذوق أو الشم ووجود بعض الإجهاد في أثناء إجراء الأعمال اليومية العادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض