قبل لقاء الأهلي و «إطلع برة» .. سر تسمية النادي الجنوب سوداني بهذا الإسم

يستضيف ملعب الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية مباراة الأهلي واطلع برة بطل جنوب السودان، في تمام الساعة السابعة مساء، في ذهاب دور التمهيدي الأول لدوري أبطال أفريقيا.

ويرجع اسم “اطلع بره” إلى أنه قبل انفصال دولة جنوب السودان، كان جنود الجيش السوداني يدخلون الحي الذي يتواجد به النادي في جوبا ليلاً، ويطالبون الرجال بالخروج من منازلهم تحت تهديد السلاح “اطلع بره”، ليقرر السكان إطلاق هذا الاسم على النادي.

وشارك “اطلع بره” بالدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا مرتين، الأولى عام 2014، والثانية عام 2016، إضافة للمشاركة في الكونفدرالية.

في الدور التمهيدي لدوري الأبطال 2016، تعادل “اطلع بره” أمام تشيلسي الغاني، في مجموع المباراتين بهدفين لكل فريق، قبل أن يخسر بطل جنوب السودان بضربات الترجيح.

في العام التالي، شارك “اطلع بره” في كأس الكونفدرالية، وخسر أمام فريق بوليس الروندي ذهابا بثلاثية لهدف، قبل أن يفوز إياب (2-1)، ليودع المسابقة مبكرًا.

ولعب “اطلع بره” في العام التالي بدوري الأبطال، أمام القطن الكاميروني، في الدور التمهيدي (2/0) في الذهاب، قبل السقوط في مباراة العودة التي أقيمت على ملعبه في جوبا (4/1).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض