قائمة بأسماء وأماكن المستشفيات المقرر استقبالها لحالات الاشتباه بكورونا

تنشر “السلطة الرابعة” في إطار الخدمات التي تقدمها للقراء قائمة بأسماء وأماكن المستشفيات المقرر أن تقدم خدمات استقبال حالات الاشتباه بفيروس كورونا.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة أعلنت أنه بدءًا من 21 مايو تبدأ المستشفيات العامة والمركزية «320 مستشفى» في فحص حالات الاشتباه واستقبال المرضى وتتبع تاريخهم المرضي وفحصهم إكلينيكيًا مع إجراء تحليل صورة الدم وأشعة الصدر ، ومن ثم يتم تطبيق تعريف الحالة.

وأكدت أن المرضى الذين لا ينطبق عليهم تعريف الحالة سيصرف لهم علاج للأعراض ويغادرون المستشفى كما أن المرضى الذين ينطبق عليهم تعريف الحالة سيُجرى لهم مسحة اختبار فيروس “كورونا” المستجد ويتم إجراء تقييم مبدئي للحالات.

أشارت إلى أن الحالات البسيطة سيصرف علاج للأعراض مع الانتظار بالمنزل لحين ظهور النتيجة بينما الحالات المتوسطة فما أعلى سيُحجز المريض بالمستشفى لحين ظهور النتيجة وفي حالة إيجابية النتائج يتم تقييم الحالة وفقًا لثلاثة مستويات:

المستوى الأول: تكون فيه الحالة بسيطة ويتم عزلها منزليًا.

المستوى الثاني: معتدل منخفض وهذه الحالات يتم تحويلها إلى بيوت الشباب والمدن الجامعية.

المستوى الثالث: وهو “معتدل مرتفع” ، شديد ، أو حرج ، وهؤلاء يتم تحويلهم لمستشفيات العزل.

كما سيتم توزيع مستلزمات العزل المنزلي على الحالات الإيجابية البسيطة والمقرر عزلها من خلال حقيبة مستلزمات طبية تحتوي على ماسكات ومطهرات وبعض الأدوية ومتابعة المريض من خلال المنظومة الإلكترونية لتتبع حالات العزل المنزلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض