فيديو.. هجوم بقنبلة حارقة على منتجي “الفيلم المسيئ” للمسيح

أظهر تسجيل مصور على وسائل التواصل الاجتماعي في البرازيل، 3 أشخاص ملثمين يزعمون أنهم نفذوا هجوما بقنبلة بنزين، للاحتجاج على عمل فني “مخل بالآداب” عن عيد الميلاد والمسيح، يعرض على خدمة نيتفلكس.

وقال رجل في التسجيل، تم تغيير صوته رقميا، إن هجوم عشية عيد الميلاد، على شركة لإنتاج الأعمال الفنية في ريو دي جانيرو، استهدف المجموعة الفكاهية البرازيلية “بورتا دوس فوندوس”، بسبب مسلسلها الناطق باللغة البرتغالية.

وقال الرجل الملثم في الفيديو أنه يتحدث بالنيابة عن جماعة سماها قيادة التمرد الوطني الشعبي، ويظهر تسجيل مصور جرى تداوله الخميس، 3 أشخاص يرمون قنابل البنزين على المبنى.

ولم تقع إصابات في الهجوم الذي وقع الليلة الماضية وأطفأ حارس الأمن النيران، حسب “بورتا دوس فوندوس”، بينما تجري الشرطة تحقيقاتها في الأمر.

ويتناول الفيلم القصير للمجموعة الكوميدية، الذي يحمل اسم “الإغراء الأخير للمسيح”، معالجة ساخرة وجنسية لبعض الأحداث المذكورة في الكتاب المقدس.

وأعلنت جماعات مسيحية غضبها من العمل “المخل بالآداب”، وقادت عريضة عبر الإنترنت حصلت على أكثر من مليوني توقيع، إلى حظر الفيلم في البرازيل.

ومن ناحيتها قالت مجموعة ” بورتا دوس فوندوس” على تويتر: “سوف تنجو البلاد من عذاب الكراهية هذا، وسوف يسود الحب مع حرية التعبير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لنظام صحي أكثر راحة.. مفاتيح جديدة لخسارة الوزن  قيادات قوات الصاعقة والمظلات تستقبل وفد من محلس النواب  «التعليم» تعلن الأعداد المطلوب تعيينها بكل محافظة بمسابقة ال«30 ألف معلم» بالخطوات.. السلطة الرابعة ينشر كيفية تحديث بطاقة التموين برقم التليفون الكلية الحربية تحصل على شهادات «الأيزو» العالمية فى مجالات ( نظم إدارة الجودة – جودة سلامة الغذاء – جودة البيئة ) تصريحات صحفية | انسحاب هاني شاكر من مؤتمر صحفي بعد مشادة كلامية بين سعيد الأرتيست وعضو في النقابة النائب إيهاب منصور يلتقى محافظ الجيزة ويطالب بتحرك عاجل لحل مشكلة "كوبري الخشب": يستخدمه آلاف المواطنين يوميا ويمثل خطورة على حياتهم تصريحات صحفية | أول رد من إبراهيم محلب على شائعات بيت الخبرة وهروب خالد عبد الله مجلس الشيوخ يوافق نهائيا على تعديلات قانون الرياضة محمد الجازوي يطالب بزيادة البث التليفزيوني.. ويؤكد: يلجأ الكثير للسوشيال ميديا بسبب وجودهم فى مناطق معدومة إعلاميًا
soulta4

مجانى
عرض