غدا ..إجتماعات مكثفة للجنتى التضامن والإدارة المحلية ..ولأول مرة كامل الوزير أمام البرلمان

 

تعقد غدا الثلاثاء لجنتى الإدارة المحلية والتضامن والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة غدا عدة إجتماعا حيث تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني ، اجتماعيين لمتابعة خطة وزارة النقل بشأن تطوير ورفع كفاءة الطرق الإقليمية، وكذلك الطرق الرابطة بين المحافظات التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري.

كما تناقش اللجنة خطة التعاون بين وزارتي النقل والتنمية المحلية بشأن متابعة صيانة تلك الطرق، وتوضيح الأسس والمعايير التي يتم على أساسها إنارتها، وذلك بحضور الفريق كامل الوزير، وزير النقل.

ويعد هذا هو أول اجتماع يحضره وزير النقل الجديد بمجلس النواب منذ توليه مقعد الوزارة بعد حادث قطار محطة مصر.

كما تناقش اللجنة فى إجتماعها الثانى متابعة الاجراءات الواجب اتخاذها من قبل وزارة التنمية المحلية والمحافظات للتحديث المنظومة الخاصة بالمواقف الرسمية والعشوائية بنطاق محافظات مصر علاوة على موافاة اللجنة ببيان مالى بالايرادات والمصروفات مستدث عن البيان السابق تقديمة بتاريخ 22/10/2018 لكل محافظة على حدة ، بحضور اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية.

كما تعقد لجنة التضامن الإجتماعي برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، إجتماعأً يوم الثلاثاء القادم، لمناقشة مشروع القانون النيابي المقدم من النائبة كارولين ماهر ،أكثر من عُشر أعضاء مجلس النواب بشأن تعديل قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 وذلك بالاشتراك مع لجان الخطة والموازنة، الشئون الصحية، الشئون الدستورية والتشريعية.

كما تناقش اللجنة ، مشروع القانون المقدم من النائب محمد العماري رئيس لجنة الصحة و أكثر من عُشر أعضاء مجلس النواب بشأن إصدار قانون لتنظيم المجلس القومي للسكان والتنمية ، وأيضا مشروع القانون والمقدم من النائبة رشا رمضان بشأن إعادة إنشاء المجلس القومي للأسرة والسكان، وذلك بالاشتراك مع لجنتي الشؤون الصحية والخطة والموازنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض