عمرو موسى: “واقعة معهد الأورام خطيرة جدًا وممكن تكون بتحصل في مستشفيات كتير” (فيديو)

حذر عمرو موسى، وزير الخارجية وأمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، من تكرار واقعة إصابة أطباء وممرضين فى معهد الأورام بفيروس كورونا في مستشفيات حكومية أخرى، نظرا لتعامل العاملين بها مع أعداد كبيرة من المواطنين، مما يؤدى إلى سرعة نقل العدوى، مؤكدا أن واقعة معهد الأورام خطيرة جدًا ومن الوارد أن تتكرر في مستشفيات أخرى.

وعلق عمرو موسى، في مداخلة هاتفية ببرنامج “المصري أفندي”، مع الإعلامي محمد علي خير، على قناة القاهرة والناس، مساء السبت، على ما حدث من تكتم مسئولين في معهد الأورام على حقيقة الإصابات بكورونا قائلا: “رد الفعل الحكومي كان سريعا ولكن الموضع خطير جدا وممكن يكون بيحصل في مستشفيات تانية كتير، وأرجو الأجهزة الحكومية المسئولة الانتباه إلى هذا الأمر”.

وتابع في رسالة لوزارة الصحة: “أرجوا سرعة رد الفعل على ما حدث في معهد الأورام، ميكنوش لعلاج ما حصل فقط، ولكن لازم يكون هناك اجراءات في المستشفيات الأخرى ويتأكدوا من عدم وجود حالات مشابهة في مستشفيات الحكومة”.

وأشار عمرو موسى، إلى أن انتشار فيروس كورونا كشف عن مدى القوى الحقيقية للكثير من الدول الكبرى، مؤكدا أن الاتحاد الأوربي فشل في التعاون لمواجهة هذا التحدي الجديد، والدول الكبرى لم تقود العالم لمواجهة التحدي الجديد حتى أن أمريكا تحولت من دولة تقود العالم وتضع جدول أعمال أزمات إلى دولة حائرة في مواجهة الوباء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض