عمرو أديب: تقدمت بـ ٤ بلاغات ضد محمد رمضان

كشف الإعلامي عمرو أديب، أنة تقدم بأربعة بلاغات ضد الفنان محمد رمضان للنائب العام من خلال محاميه طارق جميل سعيد أول امس، مشيرا إلى أنه يرى أن هناك تعدي على شخصه ،قائلا :”انا مش من الشخصيات اللي بتحب تقدم بلاغات، ولكن حسيت أن في تعدي وغطرسة.. ولازم الواحد ياخد حقه بالقانون، واللي هيقول عليه القانون همتثل له”.

 

وأضاف “أديب”، خلال برنامج “الحكاية” المذاع عبر منصة “شاهد” الالكترونية وقناة mbc مصر ، اليوم الجمعة، :” أنا عايز حقي.. لان أنا مش بلطجي وباخد حقي بالقانون”، معلنا أن أي أموال سيحصل عليها كتعويض سيتبرع بها لصالح مستشفى أبو الريش للاطفال، قائلا : “بمناسبة أننا في رمضان هحط قدهم من جيبي”.

وتابع: “أنا مش عايز فلوس منه، وأمام القانون والقضاء كلنا متساويين لا هو نمبر وان، ولا أنا الإعلامي الكبير”.

وكانت محكمة جنح الشيخ زايد بأكتوبر، قد حددت جلسة 29 مايو المقبل، لنظر أولى جلسات دعوى اتهام الفنان محمد رمضان، للإعلامي عمرو أديب، بسبه وقذفه.

وجاءت الدعوى المقامة من محمد رمضان ضد عمرو أديب إثر هجومه عليه في حلقة برنامجه “الحكاية” الُمذاع على فضائية “mbc مصر”، وذلك عقب انتقاده لفيديو “الفلوس” الذي نشره الفنان بعد الحكم عليه في قضية الطيار أشرف أبو اليسر.

وطالب محامي محمد رمضان الدكتور أحمد الجندي، بتعويض قدرة مائة ألف وواحد جنيه، على سبيل التعويض المدني المؤقت.

وجاء في صحيفة الدعوى، أن المعلن إليه الأول الإعلامي عمرو أديب، استغل وظيفته كإعلامي وخالف ميثاق العمل فأراد أن يحقق لنفسه سبقاً صحفياً إعلامياً وشهرة زائفة، فقام بتوجيه عبارات وألفاظ وسب وقذف وتشهير وتهديد للطالب وبث ذلك من خلال منصته الإعلامية.

وبحسب الدعوى، فإنه قصد منها النيل من سمعة وشرف وإهانة عائلته، وأخذ يتناول موضوعاً عاماً بصفة شخصية، وأباح لنفسه تجريح الطالب وسبه وسب عائلته.

وأضافت الدعوى أن المتهم قد ارتكب جرائم السب والقذف مستغلا منصة الإعلام للتشهير العلني وتهديد الطالب المدعي بالحق المدني، وذلك على نحو سلف ذكره من عبارات وألفاظ وذلك عبر قناة “mbc”.

وكان شن الإعلامي عمرو أديب هجومًا حادًا ووجه لمحمد رمضان، انتقادًا لاذعًا بسبب فيديو “رمي الفلوس” الذي أثار غضبا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن “الرجل أصبح عدو نفسه”، بعد رد فعله على حكم ضده بدفع 6 ملايين جنيه تعويضا للطيار أشرف أبو اليسر حيث ظهر وهو يلقي أموالا في حمام السباحة، وعلق أديب قائلا: “الناس مش لاقية فلوس وإنت بترميها حتى لو مزيفة.. اللي فاكرينه موسى طلع فرعون”.

وأضاف الإعلامي عمرو أديب في حلقة برنامجه “الحكاية” وهو يقول لرمضان: “يا محمد اللي كنا فاكرينه موسى طلع فرعون”، في إشارة إلى اسم مسلسله الجديد “موسى” المنتظر عرضه خلال أيام في موسم رمضان 2021.

ووصف الإعلامي المصري تصرف مواطنه بعد الحكم بـ”المستفز” للشعب المصري، لافتا إلى أن ما هكذا يتم التعامل مع قضية خاسرة في المحاكم المصرية.

لكن محمد رمضان، رد بطريقة غير مباشرة، وبأسلوبه الخاص، وبشكل غير مباشر، على الهجوم والانتقادات التي شنها الإعلامي عمرو أديب عليه. إذ نشر محمد رمضان مقطع فيديو من مسلسله السابق “الأسطورة” وهو يقوم بإبعاد أحد الأشخاص ويقول “بس يا بابا”.

ومع تطور الأزمة قرر الإعلامي المصري، عمرو أديب، مقاضاة محمد رمضان، وظهر خلال برنامجه ووجه له رسالة قائلًا: “لو محدش رباك أنا هربيك”.

وأضاف أديب، أنه سوف يقوم بالتبرع بكامل قيمة التعويض الذي سيأخذه من محمد رمضان لصالح مستشفى أبو الريش للأطفال.

وأضاف أديب أن «الإنسان اللي متربي نعمة، وأنت لو مش متربي في اللي يربيك، وفي ناس حظها وحش وأنها أتعودت تأخذ الحياة بوشها، وبيحسوا أنهم مسنودين»، متابعا: «معنديش مشكلة أختلف مع حد في أي حاجة لكن لما نوصل لقلة الرباية يبقي القانون هو اللي يحكم».

وتابع مقدم برنامج الحكاية: «النهاردة طلبت من المحامي الخاص بي رفع قضية على الفنان محمد رمضان، وأي فلوس هخدها من محمد رمضان هوديهم لمستشفى الأطفال في أبوالريش»، مستدركا: «أنا مش من النوع اللي ياخد حقه بالتجاوز، ويا أنا يا أنت، وهنروح للقاضي هو اللي هيقول، وقلة الأدب لأ، ولو محدش رباك يا محمد يا رمضان يبقي أنا اللي هربيك».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض