عماد جاد بجلسة التعديلات الدستورية:” العلمانية لبست عيب ولا حرام ولا كلمة قبيحة”

قال النائب عماد جاد، عضو مجلس النواب، إن الحفاظ علي مدنية الدولة المصرية ضرورة مهمة، ولكن لابد أن نعي أن العلمانية ليست عيب قائلا:” العلمانية ليست عيب ولا حرام ولا كلمة قبيحة”.
جاء ذلك في جلسة التصويت علي التعديلات الدستورية، مؤكدا عيل ضرورة أن يكون هناك حدوث نوع من التنسيق مع الواقع القائم، ولا يجوز أن ندخل في سجال في كلمات تجاوزها الجدل، منها كلمة مدنية، وهي تعني دولة القانون والمواطنة، وذلك إشارة في حديث الهيئة البرلمانية لحزب النور بشأن رفضها للتعديلات بسبب كلمة مدنية.
وأكد جاد علي أن “المدنية” أمر محسوم، مؤكدا علي أنه مع هذه التعديلات انطلاقًاً في الرغبة للتطور التدريجي، ومصر لن تتقدم ديمقراطياً إلا بالتغير.
وكان حزب النور قد أعلن رفضه للتعديلات الدستورية، بسبب كلمة مدنية بالمادة 200 الخاصة بالقوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
أمين الشؤون السياسية بالمصري الديمقراطي الاجتماعي تشارك في الورشة التدريبية لمنتدى "أجورا الابتكار في النوع الاجتماعي" بالأردن مسرح مارجرجس كوتسيكا يشهد الاحتفال بالمتعافيين من الإدمان 42 حزبا سياسيا تجدد دعمها للرئيس السيسي.. تحالف الأحزاب المصرية: حقوق الإنسان تعني الحياة الكريمة وتتحقق داخل مصر مصر الحديثة: تعديلات قانون حماية المنافسة تدعم المواطن عن طريق حماية الاسواق منها الحبس الاحتياطي.. رئيس حزب "العدل" يطالب بمراجعة كافة القوانين الاستثنائية التي خرجت أثناء فترة الحرب ضد الإرهاب النائبة أسماء الجمال لوزير الخارجية: مصر نجحت فى تنظيم كوب 27 .. واستهدفت محاولة تنفيذ إنقاذ كوب الأرض أوبك + تتفق رسمياً على تمديد العمل بسياستها الحالية في إنتاج النفط علاء الخيام: الحركة المدنية الديمقراطية كانت أقوى جامع للمعارضة المصرية برغم كافة الضغوط التي تعرضت لها الصندوق السيادي: نستهدف إعادة استغلال بعض المناطق في المحافظات بالشراكة مع القطاع الخاص 6 أسباب "مدمرة" للعين تقود إلى ارتداء النظارات.. تجنبها