عضو “صحة النواب” يناشد القيادة السياسية ببناء معهد 500 500

 

قال الدكتور محمود بسيوني ، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن قرار غلق معهد الأورام بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا (كوفيد -19) والتي وصل عددهم إلى 17 حالة بين الطاقم الطبي بالمعهد والامتناع عن قبول مرضي وغلق العيادات قرار سليم.

وأضاف في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” أنه سوف يتم تعقيم المعهد بالكامل لمدة 3 أيام ، مشيراً أن تم إخضاع ما يقرب من 60 حالة لعمل فحوصات كاملة لهم ومن يثبت إيجابيته للفيروس سوف يخضع للعزل والحجر الصحي ومن يثبت سلبيته سوف يغادر المشفى.

وأوضح عضو لجنة الصحة، أن معهد الاورام تحت رعاية طبية وإشراف طبي متكامل، مؤكداً إنه إذا كان هناك تعتيم وتقصير من قبل إدارة المعهد سوف يتم محاسبة المسؤولين علي الفور .

وأشار عضو مجلس النواب، إلي أن معهد الأورام من أكبر المستشفيات في الشرق الأوسط لعلاج الأورام ولديه إمكانيات غير متواجدة في أماكن أخري ولا غني عن عودة المعهد للعمل بكامل طاقته حرصاً علي حياة المرضي.

وناشد عضو لجنة الصحة القيادة السياسية ببناء المعهد الكبير 500 500 ، مشيراً أنه هناك 1000 سرير يجب عدم اختزالهم بحجة عدم وجود امكانيات ، لافتاً لإلي أن التوسعات في المشفى تستدعي 1000 سرير إضافي بجانب الأسرة المتواجدة حالياً .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض