عزاء يتسبب في تطبيق الحجر الصحي على 80 شخصا بقرية “الرحمانية” بالشرقية

قال الدكتور يسري الشبراوي مدير عام الإدارة الصحية بمركز أبو كبير محافظة الشرقية إن الإدارة بدأت في تنفيذ إجراءات الحجر الصحي المنزلي على 6 منازل باجمالي 80 شخصا بقرية الرحمانية التابعة لدائرة المركز وذلك ضمن اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

أوضح “الشبراوي” لـ”فيتو” أنه تم اتخاذ تطبيق قرار الحجر الصحي جاء بعد تداول البعض منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تثير الذعر والرعب بين أهالي القرية تشير إلى خروج مواطن من مستشفى العزل بعد وفاته ويدعى”ف. ع. ح” وتغسيله وتكفينه بمنزله بواسطة طبيب.

وإقامة سرادق عزاء له بالقرية بحضور شقيقه المصاب بالفيروس ويدعى”ح” والذي صافح عشرات المعزيين والذى لحق به خلال الساعات الماضية قائلا: ”لم أعلم شيئا عن الواقعة ولم يتم إبلاغي بإصابة الثاني بالفيروس.. ولكن اتخذت القرار على سبيل الاحتياط والاحتراز”.

وأضاف مدير الإدارة الصحية أنه تم إجراء عملية عزل المخالطين ويتم وضعهم الآن تحت الحجر المنزلي بالتنسيق مع الاجهزة المعنيه لضمان عدم انتشار العدوى لفئة أخرى من المواطنين وذلك حفاظا على سلامة وامن المواطنين.

وتابع: إجمالي عدد المصابين بمركز أبو كبير وصل إلى 23 شخصا منهم 7 تعافوا من المرض وجرى إخراج بعضهم من الحجر الصحي ووفاة حالتين وما زال هناك 12 حالة بمستشفيات العزل تتلقى العلاج اللازم منهم 3 من عائلة واحدة فيما سجل المركز اليوم حالتين جديدتين وجار نقلهم للمستشفيات.

وناشد ”الشبراوي” جميع المواطنين بالقرية بالالتزام داخل منازلهم حفاظا على سلامتهم مع الالتزام التام بالإجراءات المقدمة من مديرية الصحة واتباع التعليمات حتى الانتهاء من فترة الحجر الصحي بالقرية مع تنفيذ الإجراءات الصحية الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض