عايدة نصيف: اجتثاث الإرهاب يبدأ بمواجهة التطرف

قالت الدكتورة عايدة نصيف أستاذ الفلسفة السياسية بجامعة القاهرة، إن تجفيف منابع الإرهاب وتطهير المؤسسات من خلايا تبدو نائمه وهي كالسوس ينخر فى جسد الوطن، والعمل الجاد على مواجهة التطرف والانحراف الفكرى بالوعى والثقافة جنبًا إلى جنب مع المواجهات الأمنية”.

وأضافت استاذ الفلسفة السياسية فى تصريح خاص لـ” السلطة الرابعة” تعقيبًا على الأعمال الإرهابية ، أن التحرك الجاد غاية الضرورة لتلافى تكرار مذابح أخرى، وشددت على تفعيل دور الإعلام الحقيقى بدلا من دوره الهش الان والمؤثر تأثيرا سلبيا بحسب تعبيرها.

وأكدت أن هناك ضرورة لوجود استراتيجية لمواجهة التطرف من جذوره تتشابك فى هذه الاستراتيجية جميع المؤسسات واولها مواجهة التطرف الفكرى عن طريق التعليم المتطور والتعليم الدينى السليم بالتوازى مع نشر الثقافة والوعى والفن.
وتابعت:” ان القضاء على الفساد ضرورة مُلحه لان الفساد يغزى التنظيمات الإرهابية فاذا كان الإرهاب هو قتل وارهاب افراد المجتمع فان الفساد هو الاستيلاء على مال المجتمع وكلاهما وجهين لعملة واحدة فالعلاقة بينهم علاقة تبادلية او علاقة تغذية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب عمرو أبو السعود يقدم الشكر والتقدير لكل من قدم لهم واجب العزاء في وفاة شقيقه الأكبر:شكراً على التعزية لمنع جرائم التحرش والسرقة.. مقترح برلماني بتركيب كاميرات مراقبة بجميع عربات القطارات طلب إحاطة للحكومة بشأن تدهور حالة الطرق الرئيسية المؤدية إلى و من مدينة القناطر الخيرية السياحية  النائبة ريهام عبد النبي تتدخل لإنهاء نزاع بين أهالي قرية "الفوزه" بأسوان والشركة المنفذة للصرف الصحي بسبب انقطاع الإنترنت عن القرية  حزب "الكرامة" يكرم سماح جعفر لما قدمته من دور بطولي لخدمة ضحايا كورونا بالمجان حظك اليوم الخميس ٢٤ يونيو ٢٠٢١ رئيس محلية النواب: تطبيق التصالح في مخالفات البناء سيستغرق وقتا لتطبيقه خبيرالأمراض المعدية :متحور الدلتا هو الخطر الأكبر في الولايات المتحدة حاليا مدبولى يستعرض العديد من الملفات الخارجيه التى تعكس الثقل الإقليمي والعالمي للدولة المصرية الحزب "الاشتراكي المصري" على الدولة تحمل مسئولياتها عن المتضررين من عمليات الهدم أثناء تطوير محور المحمودية
soulta4

مجانى
عرض