عالم أزهرى : يوجد 30 قاعدة فى القرآن تهدف لاستقرار الأسرة يجب إلقاء الضوء عليها

قال تامر مطر، أحد علماء الأزهر الشريف، إن حلول قضايا الأسرة المصرية الناتجة عن تطبيق قانون الأحوال الشخصية تتمثل فى الأّ تكون المرأة هى محور الانطلاق فى التشريع وكذلك الرجل، ولكن يتم تصنيف المشكلة من خلال التركيز على الأسرة وبناء جيل جديد، لأننا لن نخرج خارج الإطار المتفق عليه دوليا فى العديد من الاتفاقيات الدولية الموقع عليها.

جاء ذلك خلال ندوة “أحوال الأسرة المصرية بين الواقع والقانون” المنعقدة حاليا بنقابة الصحفيين، بحضور عدد من نواب البرلمان ، وبعض أولياء الأمور، واستهلت الندوة أعمالها بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء والطفلة جنة.

وشدد مطر، على ضرورة أن يكون هناك وعى للمجتمع بكل ما يخص الأسرة المصرية، وكيفية بناء مجتمع متماسك، وجيل جديد، وأن القواعد المنظمة للأسرة المصرية 30 قاعدة وردت فى القرآن الكريم التى تهدف لاستقرار الأسرة لابد من إلقاء مزيد من الضوء عليها لتوعية الشباب بها.

جاء ذلك خلال ندوة “أحوال الأسرة المصرية بين الواقع والقانون” المنعقدة حاليا بنقابة الصحفيين، بحضور عدد من نواب البرلمان ، وبعض المتضررين من قانون الأحوال الشخصية واستهلت الندوة أعمالها بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء والطفلة جنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائبة أميرة صابر تتقدم بسؤال لوزير الخارجية عن خطة الوزارة لعرض قضية سد النهضة أثناء انعقاد الدورة ال٤٧ لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة برعاية رئيس الوزراء.. النائب إيهاب منصور يشارك فى الحفل الختامي للمؤتمر الدولى الثالث للتشييد بعنوان" الادارة المتكاملة للمدن الذكية" وزير الري حول قضيه سد النهضه :تكلفة التعاون أرخص من تكلفة دائرة حروب المياه "مصر للطيران":لاعلاقه لنا "بمقطع فيديو شجار بين سيدتين " المنتشر على مواقع التواصل الإجتماعى عبد المنعم سعيد :هيئة الرقابة الإدارية حققت نقلة جبارة وفقا لما تعكسه التقارير الدولية سفير الاتحاد الأوروبي: وحدة تحويل المخلفات لطاقة في مصر مثال رائع يحتذى به عالميا عرض أوكراني لتطوير وتأهيل شركة الحديد والصلب بعد بدء تصفيتها مى عبد الحميد : إصدار مبادرة الرئيس للتمويل العقارى خلال أسبوعين "الإنتاج الحربى" توقع مذكرة مع شركة أمريكية لإنتاج شاسيهات "الهامر العسكرية" التعليم: تحصيل مصروفات أولى ابتدائى للعام الدراسى المقبل بنفس نسب العام الحالى
soulta4

مجانى
عرض