طهران مستعدة لتبادل جميع السجناء مع واشنطن

بعد نجاح صفقة مسعود سليماني وشي يو وانغ

بعد أيام من تبادلها الإفراج عن مواطنين سجينين لدى البلد الآخر، قالت إيران إنها مستعدة لتبادل جميع الرهائن المحتجزين لديها في الولايات المتحدة.

يوم السبت الماضي، أفرجت إيران عن الأميركي من أصل صيني شي يو وانغ كانت قد احتجزته عام 2016 ووجّهت إليه بعد ذلك تهمة التجسس، في حين أطلقت واشنطن سراح السجين الإيراني مسعود سليماني، وهو عالم وباحث إيراني في مجال الخلايا الجذعية، كانت السلطات الأميركية اعتقلته في شيكاغو في العام الماضي في المقابل.

قال عباس موسوي المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية في مؤتمر صحافي في تبريز: “بعد الإفراج عن السجين الإيراني في الولايات المتحدة، عرض السيد ظريف في تغريدة له نقل الرهائن”. وقال: “نحن مستعدون لمبادلة جميع المحتجزين الذين لدينا في الولايات المتحدة في حزمة واحدة، والآن الكرة في الملعب الأميركي”.

تابع “إن الولايات المتحدة تحاول دائمًا الضغط، لكن علينا أن نكون محصّنين ضد الضغوط، ووزارة الخارجية تفعل الشيء نفسه، وبالطبع أعلنا لبعض الدول أن تحافظ على استقلالها ولا تشارك في الضغوط وقضايا”.

وبعد الإعلان عن نجاح عملية تبادل السجينين بين البلدين المتنازعتين، وجّه الرئيس الأميركي دونالد ترمب الشكر إلى طهران، وكتب على حسابه في موقع تويتر “شكرًا لإيران على التفاوض بشكل عادل للغاية”، مستطردًا، “أرأيتم، يمكننا التوصل إلى صفقة معًا”.

كما أعربت طهران وواشنطن عن شكرهما للحكومة السويسرية التي تقوم برعاية مصالح البلدين لتسهيلها صفقة تبادل السجينين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لنظام صحي أكثر راحة.. مفاتيح جديدة لخسارة الوزن  قيادات قوات الصاعقة والمظلات تستقبل وفد من محلس النواب  «التعليم» تعلن الأعداد المطلوب تعيينها بكل محافظة بمسابقة ال«30 ألف معلم» بالخطوات.. السلطة الرابعة ينشر كيفية تحديث بطاقة التموين برقم التليفون الكلية الحربية تحصل على شهادات «الأيزو» العالمية فى مجالات ( نظم إدارة الجودة – جودة سلامة الغذاء – جودة البيئة ) تصريحات صحفية | انسحاب هاني شاكر من مؤتمر صحفي بعد مشادة كلامية بين سعيد الأرتيست وعضو في النقابة النائب إيهاب منصور يلتقى محافظ الجيزة ويطالب بتحرك عاجل لحل مشكلة "كوبري الخشب": يستخدمه آلاف المواطنين يوميا ويمثل خطورة على حياتهم تصريحات صحفية | أول رد من إبراهيم محلب على شائعات بيت الخبرة وهروب خالد عبد الله مجلس الشيوخ يوافق نهائيا على تعديلات قانون الرياضة محمد الجازوي يطالب بزيادة البث التليفزيوني.. ويؤكد: يلجأ الكثير للسوشيال ميديا بسبب وجودهم فى مناطق معدومة إعلاميًا
soulta4

مجانى
عرض