طلب إحاطة بشأن الحوادث المتكررة على طريق السويس

تقدمت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيري النقل والتنمية المحلية، بشأن الحوادث المتكررة على طريق السويس.

وقالت النائبة، في بيان له، إن طريق السويس أصبح طريقا للموت، ويحصد آلاف الأرواح، بشكل سنوي.

وأضافت أن الإهمال الشديد والتدهور الكبير فى حالة الطرق جعل منه منطقة لتكرار حوادث المرور بشكل شبه يومي مما جعل الأهالي يطلقون عليه «طريق الموت» وخاصة وأن نصف الطريق يقع حوله عدد من قرى ومساكن للأهالي وذلك على طول الطريق الذي يبلغ نحو 90‏ كيلو مترا.

وأشارت إلى أن هذا الطريق سقط من خطة تطوير الطرق بين المحافظات، حيث لم يطله التطوير منذ سنوات، فعدم رصفه منذ فترة طويلة، أدى إلى تآكل في طبقات الأسفلت العليا ونتج عنها نتوءات وعوائق أسفلتية ومطبات هوائية بطول الطريق أدت إلى تأكله مما يشكل خطورة على حياة المتنقلين عليه وتكرار حالات الحوادث التي تؤدى إلى كثرة الوفيات.

ولفتت إلى أن الطريق يشهد حوادث كثيرة يكون أكثرها بسبب سيارات النقل الثقيل التي تنقل المواد الخام والمنتجات والمواد البترولية والبتروكيماوية من وإلى المصانع المتواجدة بين المحافظتين لوجود مناطق صناعية فيهما، مما يضاعف من حجم خطورة الحوادث التي تقع على الطريق بأكمله وليس جزءا منه.

وعلقت أن الحكومة أعلنت فى أكثر من مناسبة أن هناك اعتمادات مالية كبيرة لإعادة رصف ورفع كفاءة وتطوير طريق السويس إلا انه ذلك لم يحدث إلى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
أشاد بها فان دام.. فنانة تشكيلية مصرية تتعلم لغة "الإشارة" لتتواصل مع اصحاب القدرات الخاصة .. وتعيد الذكريات بترميم الصور القديمة  السمنة: أطباء بريطانيا يستعدون لتقديم لقاح "ويغوفي" لإنقاص الوزن الظهور الأول ل «بنزيما» بقميص اتحاد جدة السعودي البنك الدولى: مصر والسعودية ستتفوقان على أمريكا وأوروبا فى النمو الاقتصادي خلال احمد بهاء شعبان لـ السلطة الرابعة: كثرة المتحاورين بالحوار الوطني يضعف نتائجه.. والحركة المدنية أبلت حسنا وفق الإمكانات.. ولم نتفق على مرشح رئاسي حتى ... أول تحرك برلماني ضد اجبار المواطنين شراء مستلزمات المرور بأسعار مرتفعة للترخيص رغدة نجاتي: التوسع في التصنيع الدوائي يدعم القارة الأفريقية اقتصاديا من المحلة إلى الحوار الوطني... في ثاني جلساته "العدل" يستضيف رؤوساء الأندية وكبار اللاعبين والأبطال بالمحلة طلب احاطة ل"وزير التعليم" حول خطة الوزارة لإضافة مناهج لتدريس الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني المراحل التعليمية المختلفة  المنطقة الغربية العسكرية تنظم لقاء مع عدد من شيوخ وعواقل مطروح