طارق عامر يكشف عن إجراء يجنب مصر أزمة أسعار الصرف واختفاء السلع

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي: إنه سيتم توفير كل الاعتمادات المالية المطلوبة للمستوردين لتوفير كافة السلع للمصريين دون الشعور بأي أزمة، لافتًا إلى أنه لن تحدث أزمة في أسعار الصرف أو اختفاء السلع كما حدث من قبل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أنه يجب أن يكون لدى المواطنين الثقة في مستقبل مصر ووضعها الاقتصادي والقرارات التي يتم اتخاذها.

ولفت: إلى أنه تم الحصول على قروض من الأسواق الدولية طويلة الأجل بمدة تصل إلى 40 عامًا وبنسبة فائدة ليست كبيرة، مشيرًا إلى أنه تم وضع هذه القروض في الاحتياطي النقدي لمواجهة أي أزمات قصيرة الأجل مثل أزمة كورونا التي تضرب العالم أجمع.

وتابع: “عندما كنا نصدر سندات في السوق الدولية بـ3مليارات دولار تأتينا طلبات بـ15 مليار دولار وهذا كان تفكير وتقدير للمستقبل”، لافتًا إلى أن سوق السندات الدولية تبخر، ولكن مصر بقراراتها الاستباقية نجحت في عمل احتياطات كبيرة من النقد الدولي لتجنب أي وجود أزمة في أسعار الصرف ولن تكون هناك أزمة في أسعار الوقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
التخصصي للطب النفسي .. يكرم "متعافيين" بالتعاون مع المركز الاعلامي لهيئه الاستعلامات اشرف حلمى يكتب ..الحياة الروحية والإفتقاد المفقود فى زمن الكورونا الجمعة.. الأمانة المركزية لحزب التحالف الشعبي تعقد اجتماعا للتحضير للمؤتمر العام تحت رعاية مجلس الشباب المصري و مؤسسة فريدرش ناومان الألمانية.. النائبة سميرة الجزار تشارك في فعاليات اليوم الأول لبرنامج "شركاء فى المناخ" أمين «المحافظين» يعلق على أداء البرلمان في دور الانعقاد الأول: أداء باهت ومعارضة غائبة حظك اليوم الأربعاء ٢٨ يوليو ٢٠٢١ بالفيديو.. رعب فيلم "كوكب القردة" يتحول لحقيقة في تايلاند «عمال المحافظين» تطالب بمواد تواجه التحرش في قانون العمل الجديد في ختام دور الانعقاد الأول.. النائبة سميرة الجزار تشكر رئيس البرلمان.. وتؤكد سنبذل مجهودا أكثر فى الانعقاد القادم يليق بثقة المصريين لجنة المرأة ب«المحافظين»: الكشف النفسي علي المقبلين للزواج ضرورة للحد من العنف الأسري
soulta4

مجانى
عرض