صرف منحة 6 أشهر لعاملين بقطاع الأعمال العام

في بشرى جديدة، لقطاع واسع من العاملين بقطاع الأعمال، وافق مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، التابعة لقطاع الأعمال العام، على منح العاملين بجميع الشركات التابعة منحة ستة أشهر خالصة الضريبة على أساسي الأجر، مع اتخاذ إجراءات صرف ما يعادل شهرين حاليا على أن يتم صرف الأشهر الأربعة الباقية على ثلاث مناسبات تحدد تباعا.

وجاء نص المنشور الصادر، الذي حصلت الوطن على نسخة منه، كالآتي: «بمناسبة موافقة إدارة الشركة القابضة على منح العاملين بجميع الشركات التابعة منحة ستة شهور خالصة الضريبة على أساسي الأجر في 30/6/2020».

وتابع المنشور: «لذا يرجى اتخاذ إجراءات صرف ما يعادل شهرين حاليا على أن يتم صرف الشهور الأربعة الباقية على ثلاث مناسبات تحدد تباعا».

 

وكلف الوزير هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال المهندس محمد السعداوي مصطفى السعداوي، للقيام بأعمال رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، يوليو الماضي، عقب قبول الاستقالة المقدمة من الدكتور مدحت نافع الرئيس السابق للشركة القابضة للصناعات المعدنية.

ويتمتع محمد السعداوي يتمتع بخبرة فنية كبيرة في مجال الصناعات المعدنية والتعدينية، حيث شغل من قبل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية للسبائك الحديدية التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وحاصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة الإسكندرية.

تطوير قطاع الأعمال
وتسعى وزارة قطاع الأعمال العام، إلى عمل تطوير في شركات القطاع، من خلال حزمة من القرارات والتعديلات التشريعية، حيث قالت الوزارة، إن تعديلات قانون قطاع الأعمال العام رقم (203) لسنة 1991 والصادرة بالقانون رقم (185) لسنة 2020، تمثل نقلة نوعية في جهود تطوير منظومة العمل والإصلاح التنظيمي والتشريعي الذي تتبناه وزارة قطاع الأعمال العام في الشركات التابعة لها لتحسين الأداء والزيادة الربحية وتطبيق قواعد الإدارة الرشيدة بها، وتحفيز العاملين ومجالس الإدارات على التطوير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض