“صحة الغربية”: نقل الحالة الثانية لمصاب كورونا من “صدر المحلة” إلى “النجيلة”

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الغربية اليوم استمرارها فى رفع حالة الاستعداد والجاهزية القصوى بالمستشفيات، وطالب المواطنين بأن يمارسوا حياتهم بشكل طبيعى مع أخذ الاحتياطات الواجبة دون خوف أو قلق أو التأثر بفزاعة فيروس كورونا على مستوى المستشفيات العامة بالمحافظة.

وقال الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل الصحة بالغربية، إنه كلف مساعديه بالمديرية بالتنسيق مع الدكتور محمد حيدر مدير مستشفي الصدر بالمحلة بضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية مع المواطن ” أبانوب .ا” مرشد سياحي بشركة خاصة بمدينة نصر بنقله من غرفة العزل الى الحجر الصحي بمستشفي النجيله لإصابته بعدوى “كورونا ” لاختلاطه بوفد إسباني خلال فترة عمله بمدينة الغردقة .

كما أصدر وكيل وزارة الصحة تعليمات إلى الطواقم الطبية بالمستشفيات بالتدريب على كيفية التعامل مع حالة مشتبهة بالإصابة بفيروس كورونا المستجد منذ وصول الحالة للاستقبال وفرز الحالة وعزله بعزل الاستقبال وانتقاله وصولا إلى غرفة العزل والتدريب علي كيفية ارتداء الزى الطبى المعقم وماسكات وواقى رأس وقفازات أثناء التعامل في حجرة العزل مع مسؤولي مكافحة العدوى بالمستشفيات وتحديد المسارات المتبعة لضمان سلامة وأمان المرضى والعاملين .

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية للوقاية من أخطار كورونا.

وشدد وكيل الصحة على أهمية عدم إثارة الشائعات التى تثير الرعب والرهبة فى النفوس خلال المرحلة المقبلة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
التخصصي للطب النفسي .. يكرم "متعافيين" بالتعاون مع المركز الاعلامي لهيئه الاستعلامات اشرف حلمى يكتب ..الحياة الروحية والإفتقاد المفقود فى زمن الكورونا الجمعة.. الأمانة المركزية لحزب التحالف الشعبي تعقد اجتماعا للتحضير للمؤتمر العام تحت رعاية مجلس الشباب المصري و مؤسسة فريدرش ناومان الألمانية.. النائبة سميرة الجزار تشارك في فعاليات اليوم الأول لبرنامج "شركاء فى المناخ" أمين «المحافظين» يعلق على أداء البرلمان في دور الانعقاد الأول: أداء باهت ومعارضة غائبة حظك اليوم الأربعاء ٢٨ يوليو ٢٠٢١ بالفيديو.. رعب فيلم "كوكب القردة" يتحول لحقيقة في تايلاند «عمال المحافظين» تطالب بمواد تواجه التحرش في قانون العمل الجديد في ختام دور الانعقاد الأول.. النائبة سميرة الجزار تشكر رئيس البرلمان.. وتؤكد سنبذل مجهودا أكثر فى الانعقاد القادم يليق بثقة المصريين لجنة المرأة ب«المحافظين»: الكشف النفسي علي المقبلين للزواج ضرورة للحد من العنف الأسري
soulta4

مجانى
عرض