شفاء أكبر معمرة بولندية من فيروس كورونا

شفيت بولندية تبلغ 103 سنوات من مرض كوفيد-19، وغادرت مستشفى للأمراض المعدية في جنوب بولندا، حسبما ذكرت وكالة “فرانس برس” الثلاثاء، وفقا لما نشرته ” سكاي نيوز”.

وتعد المعمرة بحسب “فرانس برس” أكبر شخص في بولندا يشفى من مرض “كوفيد-19”.

وأوضح الطبيب ميشال غلونيك رئيس قسم الأعصاب في المستشفى التي كانت تعال بها أن المعمرة نقلت إلى المستشفى، في 20 أبريل، في حالة مرضية “لكنها بعد أيام قليلة باتت تعاني من قصور في التنفس”.

وأضاف: “بقيت لفترة طويلة في المستشفى بانتظار نتائج فحصها الثاني”، مشيرا إلى أن “إصابتها كانت طفيفة” حسبما نقلت عنه وكالة “باب” البولندية للأنباء.

وتابع الطبيب قائلا: “هي لا تسمع شيئا راهنا لأن بطاريات جهازها السمعي لم تصمد لهذه الفترة الطويلة”.

وتقيم المعمرة في دار للعجزة، وتقول حفيدتها إن جدتها لم يسبق لها أن تناولت مضادا حيويا في حياتها.

ولا تعتبر السيدة البولونية عميدة الناجين من كوفيد-19 في أوروبا، حيث تحمل إسبانية تبلغ 113 عاما “الرقم القياسي” في هذا المجال بعد شفائها في 12 مايو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الأهلي يهزم أوكلاند سيتي 3-0 ويواجه بطل أمريكا في كأس العالم للأندية الفيدرالي الأمريكي يرفع الفائدة للمرة الثامنة على التوالي بحضور وزير الشؤن النيابية والأمين العام لمجلس النواب والنائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس حزب مستقبل وطن ..علاء عابد يوقع كتابه المواجهة الجنائية لجريمة ... بعد طلب إحاطة من "البرلسي".. "تضامن النواب" توصي بإعادة تقديم مساعدات بنك ناصر من كافة الفروع مسابقة تعيين المعلمين التنظيم والإدارة يعلن نتيجة التظلمات وتسليمها للتعليم غدا قناة السويس تدفع بـ4 قاطرات لتعويم ناقلة غاز جنحت بالممر الملاحي أزمة قيد لاعبي الزمالك| اتحاد الكرة يبحث عن مخرج آمن الصحة: وفاة 3 وإصابة 32 والدفع بـ12 سيارة إسعاف بحريق مستشفى المطرية النائب أحمد عثمان: انضمام مصر لبنك التنمية بتجمع البريكس شهادة ثقة فى الاقتصاد المصري بعنوان "فلسطين البوصلة والقضية".. "السلطة الرابعة" تنشر تفاصيل مؤتمر الحزب "العربي الناصري" لدعم القضية الفلسطينية