شركة فرنسية تعرض “أول دواء” لعلاج مرضى كورونا

نقلت وكالة “فرانس برس”، الأربعاء، أن مجموعة سانوفي الدوائية الفرنسية تعرض دواء بلاكنيل المضاد للملاريا لمعالجة 300 ألف مصاب بفيروس كورونا.

وأعلنت مجوعة “سانوفي” أن “بلاكنيل”، الدواء المضادّ للملاريا الذي تنتجه، برهن عن نتائج “واعدة” في معالجة مرضى بفيروس كورونا المستجدّ، وبالتالي فهي مستعدّة لأن تقدّم إلى السلطات الفرنسية ملايين الجرعات منه.

وقال متحدّث باسم المجموعة لوكالة “فرانس برس” إنه على ضوء النتائج المشجّعة لدراسة أجرتها على هذا الدواء فإن “سانوفي تتعهد وضع دوائها في متناول فرنسا وتقديم ملايين الجرعات، وهي كمية يمكن أن تتيح معالجة 300 ألف مريض”، مشدّداً في الوقت نفسه على أن المجموعة مستعدة للتعاون مع السلطات الفرنسية “لتأكيد هذه النتائج”.

والثلاثاء تجاوز عدد الوفيات بفيروس كورونا 7900 حالة حول العالم، بينما اقترب عدد الإصابات من 200 ألف مصاب.

وأقرت الصين، الثلاثاء أيضا، إجراء التجارب السريرية على أول “لقاح” يتم تطويره لمكافحة فيروس كورونا الجديد، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على تجارب مماثلة في الولايات المتحدة.

وأورد تقرير نشرته صحيفة الشعب اليومية، أن الصين أجازت إجراء التجارب السريرية على أول لقاح تطوره لمحاربة فيروس كورونا.

وأضاف التقرير أن فريق الباحثين الذي يعمل على التجارب، يقوده الدكتور تشين واي، من أكاديمية العلوم الطبية العسكرية في الصين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
التخصصي للطب النفسي .. يكرم "متعافيين" بالتعاون مع المركز الاعلامي لهيئه الاستعلامات اشرف حلمى يكتب ..الحياة الروحية والإفتقاد المفقود فى زمن الكورونا الجمعة.. الأمانة المركزية لحزب التحالف الشعبي تعقد اجتماعا للتحضير للمؤتمر العام تحت رعاية مجلس الشباب المصري و مؤسسة فريدرش ناومان الألمانية.. النائبة سميرة الجزار تشارك في فعاليات اليوم الأول لبرنامج "شركاء فى المناخ" أمين «المحافظين» يعلق على أداء البرلمان في دور الانعقاد الأول: أداء باهت ومعارضة غائبة حظك اليوم الأربعاء ٢٨ يوليو ٢٠٢١ بالفيديو.. رعب فيلم "كوكب القردة" يتحول لحقيقة في تايلاند «عمال المحافظين» تطالب بمواد تواجه التحرش في قانون العمل الجديد في ختام دور الانعقاد الأول.. النائبة سميرة الجزار تشكر رئيس البرلمان.. وتؤكد سنبذل مجهودا أكثر فى الانعقاد القادم يليق بثقة المصريين لجنة المرأة ب«المحافظين»: الكشف النفسي علي المقبلين للزواج ضرورة للحد من العنف الأسري
soulta4

مجانى
عرض