شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا تعلن تعليق رحلاتها إلى القاهرة بشكل مؤقت لدواع أمنية

أعلنت شركة لوفتهانزا للخطوط الجوية الألمانية ، اليوم السبت، عن تعليق رحلاتها مؤقتا للقاهرة “بسبب مخاوف أمنية”.

وقالت الشركة في بيان نقلته وكالة الأنباء الألمانية: “نظرا لأن السلامة هي دائما على رأس أولويات لوفتهانزا، علقت الشركة مؤقتا رحلاتها للقاهرة حيث يجري تقييم الموقف”.

فيما قالت وكالة رويترز إن قرار التعليق ليوم واحد فقط حيث تم إلغاء الرحلات من ميونخ وفرانكفورت.. وسيتم استئناف الرحلات يوم الأحد.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان شركة الخطوط الجوية البريطانية (بريتيش إيروايز) في بيان لها فى وقت سابق اليوم تعليق رحلاتها خلال الأيام السبعة القادمة إلى العاصمة المصرية القاهرة بسبب مخاوف أمنية.

وذكرت الشركة البريطانية في رسالة موجهة إلى المسافرين بثتها على موقعها الإلكترونى أنها اتخذت هذا القرار بتعليق الرحلات إلى القاهرة “كإجراء احترازي للسماح بإجراء مزيد من التقييم” وذلك عقب مراجعة ” للترتيبات الأمنية”.

ومن ناحية أخرى أصدرت وزارة الطيران المدني المصرية مساء اليوم بيانا صحفيا بشأن مانشر بشأن تعليق رحلات الخطوط البريطانية لمصر وقالت إنها تواصلت مع السفارة البريطانية بالقاهرة والتي أكدت أن القرار لم يصدر من وزارتي النقل أو الخارجية البريطانيتين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
أمين الشؤون السياسية بالمصري الديمقراطي الاجتماعي تشارك في الورشة التدريبية لمنتدى "أجورا الابتكار في النوع الاجتماعي" بالأردن مسرح مارجرجس كوتسيكا يشهد الاحتفال بالمتعافيين من الإدمان 42 حزبا سياسيا تجدد دعمها للرئيس السيسي.. تحالف الأحزاب المصرية: حقوق الإنسان تعني الحياة الكريمة وتتحقق داخل مصر مصر الحديثة: تعديلات قانون حماية المنافسة تدعم المواطن عن طريق حماية الاسواق منها الحبس الاحتياطي.. رئيس حزب "العدل" يطالب بمراجعة كافة القوانين الاستثنائية التي خرجت أثناء فترة الحرب ضد الإرهاب النائبة أسماء الجمال لوزير الخارجية: مصر نجحت فى تنظيم كوب 27 .. واستهدفت محاولة تنفيذ إنقاذ كوب الأرض أوبك + تتفق رسمياً على تمديد العمل بسياستها الحالية في إنتاج النفط علاء الخيام: الحركة المدنية الديمقراطية كانت أقوى جامع للمعارضة المصرية برغم كافة الضغوط التي تعرضت لها الصندوق السيادي: نستهدف إعادة استغلال بعض المناطق في المحافظات بالشراكة مع القطاع الخاص 6 أسباب "مدمرة" للعين تقود إلى ارتداء النظارات.. تجنبها