سلامة الجوهري يلتقي وزيرة الهجرة برفقة وفد من “زفتي” لعرض مشاكل العاملين في الخارج

 

التقي اللواء سلامة الجوهري عضو مجلس النواب عن دائرة زفتي بمحافظة الغربية، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي، بالدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج برفقة وفد من أبناء زفتي العاملين بالخارج لعرض المشاكل التي يواجهونها في مختلف الدول التي يعملون بها.
وعرض أبناء زفتي المشاكل العامة التي تواجه المصريين العاملين بالخارج، ومنها مشكلة الإجازات في الجهات التي يعملون بها، ومشكلة التأشيرات، وتدريب العمالة وتوعيتهم بقوانين البلاد التي يعملون بها، ومشكلة العاملين بأفريقا، والمتوفين بالخارج، وغيرها.

وأوضحت الوزيرة أن الوزارة تعمل علي كافة هذه المشاكل، لأن المصري بالخارج جندي لمصر، وأكبر مصدر للعملة الصعبة، خاصة بعد القضاء علي السوق السوداء، موضحة أن الوزراة تعد قانون الهجرة لحل كافة هذه المشاكل.
وأوضحت “مكرم” أن هناك قرار من رئيس مجلس الوزراء بفتح الإجازات للخاضعين تحت قانون الخدمة المدنية، أما الجهات الغير خاضعة للخدمة المدنية غير ملتزمون بهذا القرار، وجاري العمل علي حل تلك المشكلة.
وأشارت وزيرة الهجرة أن أكبر وأحسن نموذج للعمالة المهاجرة هي الفلبين، وتم الاتفاق علي التعاون مع الفلبين ولجنة الهجرة المشكلة برئاستها لبحث كيفية تجهيز العمالة للعمل بالخارج وحفظ حقوقهم، وتوعية العاملين وتدريبهم، إلي جانب البحث مع رجال الأعمال المصريين لفتح أسواق عمل في أفريقيا ومعرفة متطلبات سوق العمل.
وأوضحت الوزيرة أنه يتم حاليا العمل علي قانون الهجرة، والذي سيحل معظم هذه المشاكل، ومن ضمنها المظلة التأمينية للعاملين في الخارج، وقانون الجاليات، وحل مشكلة مكاتب الهجرة التي تستغل المصريين.

وأضاف اللواء سلامة الجوهري أن هناك مشكلة تواجه المستثمرين، تم تناولها بمعرفته في الجلسة العامة في وجود وزيرة الاستثمار بشأن المصريين حيث يواجهون صعوبة في التحويلات المالية من داخل مصر عند شراء متطلبات من الخارج حيث تطلب الفواتير أولا، مما يدفع المصريين إلي فتح مكاتب في بعض الدول مثل الإمارات كمحطات ترانزيت للتحويلات مما يضر بالاقتصاد المصري ، لافتا إلي أن هذه المشكلة لم تحل إلي الآن وسوف يعرضها علي محافظ البنك المركزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائبة أميرة صابر تتقدم بسؤال لوزير الخارجية عن خطة الوزارة لعرض قضية سد النهضة أثناء انعقاد الدورة ال٤٧ لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة برعاية رئيس الوزراء.. النائب إيهاب منصور يشارك فى الحفل الختامي للمؤتمر الدولى الثالث للتشييد بعنوان" الادارة المتكاملة للمدن الذكية" وزير الري حول قضيه سد النهضه :تكلفة التعاون أرخص من تكلفة دائرة حروب المياه "مصر للطيران":لاعلاقه لنا "بمقطع فيديو شجار بين سيدتين " المنتشر على مواقع التواصل الإجتماعى عبد المنعم سعيد :هيئة الرقابة الإدارية حققت نقلة جبارة وفقا لما تعكسه التقارير الدولية سفير الاتحاد الأوروبي: وحدة تحويل المخلفات لطاقة في مصر مثال رائع يحتذى به عالميا عرض أوكراني لتطوير وتأهيل شركة الحديد والصلب بعد بدء تصفيتها مى عبد الحميد : إصدار مبادرة الرئيس للتمويل العقارى خلال أسبوعين "الإنتاج الحربى" توقع مذكرة مع شركة أمريكية لإنتاج شاسيهات "الهامر العسكرية" التعليم: تحصيل مصروفات أولى ابتدائى للعام الدراسى المقبل بنفس نسب العام الحالى
soulta4

مجانى
عرض