زهدي الشامي : عن زيادة رواتب اطباء الامتياز “صح النوم يادولة”

علق الدكتور زهدي الشامي، نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ، علي رفع مكافأه أطباء الامتياز بالمستشفيات الجامعية ، التابعة لوزارة التعليم العالي، ومستشفيات جامعة الأزهر والتي تتراوح من 400 إلى 700 جنيه لتصبح 2200 جنيه شهريا، قائلا “رب ضرة نافعة” حتي تتذكر الدوله في ظل هذه الظروف الصعبه التي تمر بها البلاد في مواجهة فيروس كورونا المستجد الذي بات يحصد أرواح المئات في جميع الدول وفي مقدمتهم الأطباء بأن راتب طبيب الامتياز يقدر بمبلغ 400 جنيه.

وأضاف الشامي في تصريح خاص ل “السلطة الرابعة” أنه من غير المعقول ان يتقاضي طبيب الامتياز هذا المبلغ الضئيل الذي لاينفع بشئ بعد سنوات من التعب والمجهود الذي بذله هؤلاء الأطباء طيلة حياتهم الدراسيه، مشيرا إلى أنه من الواجب علي الدوله المصريه بأن تولي الاهتمام بهذه الفئات التي تفيد وطنها وبلادها.

وأوضح نائب رئيس التحالف ، أن الكثير من الاطباء يلجأون للسفر خارج البلاد وترك بلادهم لضعف المرتب الذين يتقاضونه كما أن بدل زيادة العدوي للطبيب 19 جنيه شهريا الأمر الذي يثير الضحك ، متابعا “صح النوم يادولة”

وفي سياق متصل قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهاته، برفع مكافأة أطباء الامتياز بالمستشفيات الجامعية، التابعة لوزارة التعليم العالي، ومستشفيات جامعة الأزهر التي تُصرف حاليًا وتتراوح ما بين 400 إلى 700 جنيه، لتصبح 2200 جنيه شهريًا، لخريجي كليات الطب دفعة ديسمبر 2019.

وأكد “معيط” أن القيادة السياسية تُولي اهتمامًا كبيرًا لدعم القطاع الصحي، وتحسين الأوضاع المالية للعاملين والأطباء وأطقم التمريض، بما يُسهم فى الارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

وأضاف أنه سيتم رفع قيمة المكافأة إلى 2200 جنيه شهريًا لنحو 12 ألف طبيب امتياز بالمستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، ومستشفيات جامعة الأزهر، على مستوى الجمهورية، بتكلفة إجمالية 316 مليون جنيه سنويًا.

ولفت إلى أنه تم على الفور إتاحة 100 مليون جنيه للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية لتمويل تكلفة الزيادة الجديدة في مكافأة أطباء الامتياز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض