زهدى الشامى : برنامج “رامز مجنون رسمي” إسفاف وإساءة لاستخدام الحرية

 

أعرب الدكتور زهدي الشامي، نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، عن استيائه من برنامج “رامز مجنون رسمي” الذي يقدمه الفنان رامز جلال، مؤكداً انه ما يقدمه من مضمون مؤسف للغاية وانحدر إلي مستوي يدعوا للأسف ويرسخ لأفكار العنف التي تضر بالشباب والاطفال .

وأضاف في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” إن مثل هذه البرامج في السنوات السابقة كانت بمثابة برامج مقالب فُكاهية ولكنها تحولت الي تعذيب وسادية ومسائل واضحة فيها اساءة للبشر وترويج لقيم بالغة السوء مقابل مبالغ مادية ، مشيراً إلي أن المشاركين في البرنامج يقبلون بالإساءات البالغة التي توجه لهم مقابل المال وهذا أمر مؤسف يحط من شانهم وبشريتهم .

وأشار الشامي، إلي أن ما يقدم من محتوي تحت مستوي ما ينبغي ان تسمح به مصر وينبغي عدم السماح بمثل هذه البرامج بأي طريقة ، مؤكداً أنه لا يوجد فيه اي مساحة للحرية وانما تحول الي اساءة لاستخدام الحرية وتحولت إلي إسفاف.

وأوضح نائب التحالف الشعبي أن هذا البرامج رسالة بالغة السوء للأجيال الجديدة التي لا تملك القدرة علي الفرز بين الأدوات الإعلامية التي تهيمن عليهم، مؤكداً أنه يجب علي المجتمع التصدي لمنع مثل هذه الممارسات الخارجة عن ميثاق الشرف الإعلامي والتي تُسئ للقيم والتقاليد .

الجدير بالذكر أن مستشفى الصحة النفسية التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة والسكان، طالبت من النائب العام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بفتح تحقيق عاجل بالتدخل الفوري لوقف عرض برنامج “رامز مجنون رسمي”.

وقالت المستشفى في بيان لها، إن البرنامج يسيء للمجتمع المصري والصحة النفسية له، ولفتت الأمانة إلى تشكيل لجنة من المجلس القومي للصحة النفسية لدراسة وقف هذا البرنامج وسيكون هذا القرار الحكيم من حماة هذا الوطن وعين الشعب والمدافعين عنه مرجع ورادع لنوعية هذه البرامج التي تؤثر بالسلب على الصحة النفسية للمواطن والمجتمع.

وتابعت: “المجتمع المصري يمر بظروف صعبة نظرا لتفشى فيروس كورونا وحالة القلق والخوف والتوتر المسيطرة على معظم شعوب العالم وتماشيا مع التوجيهات الحكومية بوضع صحة المواطن المصري في الأولوية وتقديم كل الخدمات الطبية المتاحة للحفاظ على صحة المواطن فقد لاحظت الأمانة برنامج رامز مجنون رسمي المذاع على إحدى القنوات الخاصة ووجدنا أن البرنامج يحمل الكثير من العنف والتعذيب والسخرية والاستهانة بالضيوف والتلذذ بالآلام التي يسببها للآخرين”.

وأضافت المستشفى: “اسم البرنامج رامز مجنون رسمي يسئ للمرض النفسي ويزيد من وصمة المرض النفسي والتي تحاول الدولة جاهدة في إزالة هذه الوصمة، مشيرة إلى وجود تهديدات على الصحة النفسية للطفل حيث أن الطفل يميل إلى تعلم سلوكياته بالتقليد، وميل العديد من مقدمي نوعية هذه البرامج إلى بعض الممارسات والتي تعد اعراضا لاضطرابات نفسية مثل التباهي بممارسة نفوذهم وهى النرجسية” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض