رونالدو يعادل رقم ميسي ويحرز “الهاتريك” الثامن بدوري أبطال أوروبا

الهداف البرتغالي اول لاعب في تاريخ الكرة الأوروبية يحرز 126 هدفاً

نجح البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي في معادلة رقم غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني في عدد “الهاتريكات” المسجلة بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

و كان رونالدو قد سجل هاتريكا في شباك اتلتيكو مدريد الإسباني في إياب دور الستة عشر ، ليقود يوفنتوس لقطع بطاقة التأهل لدور الثمانية.

ويعتبر هذا الهاتريك هو الثامن في مشوار رونالدو بمسابقة دوري أبطال أوروبا ، و الأول مع نادي يوفنتوس بعدما سجل سبعة هاتريكات مع نادي ريال مدريد الإسباني عندما كان لاعباً في صفوفه في الفترة من عام 2009 وحتى عام 2018 ليعادل بذلك رقم ميسي الذي سجل هو الآخر الهاتريك الثامن جاءت جميعها مع نادي برشلونة.

وكان ميسي قد ظل منفرداً في صدارة الترتيب بعد تسجيله ثمانية هاتريكات في دوري أبطال أوروبا منذ ان سجل ثلاثيته في مرمى ايندهوفن الهولندي في دور المجموعات خلال الموسم الجاري.

وفي التفاصيل ، فإن رونالدو أحرز اربعة هاتريكات بدور المجموعات في شباك أياكس امستردام الهولندي عام 2012 و غلطة سراي التركي عام 2013 ثم شاختار دونيتسك الأوكراني ومالمو السويدي عام 2015 ، بينما سجل خمسة هاتريكات في الأدوار الإقصائية بمرمى فولفسبورغ الألماني عام 2016 و بايرن ميونيخ الألماني عام 2017 ثم أتلتيكو مدريد في نفس العام وأخيراً ضد اتلتيكو مدريد عام 2019.

اما ميسي فقد سجل ستة هاتريكات بدور المجموعات في شباك فيكتوريا بلزن التشيكي عام 2011 و اياكس امستردام  عام 2013 ثم ابويل القبرصي عام 2014 وستليك غلاسغو الإسكتلندي عام 2016 ومانشستر سيتي الإنكليزي عام 2016 و ايندهوفن ، بينما سجل هاتريكين في الإدوار الاقصائية امام أرسنال الإنكليزي عام 2010 (عندما سجل رباعية) ثم باير ليفركوزن الألماني عام 2012 (عندما سجل خماسية).

وإجمالياً فقد سجل رونالدو 126 هدفاً ليصبح اول لاعب في تاريخ الكرة الأوروبية يبلغ هذا الرصيد في المسابقات القارية ، وذلك بحسب ما ذكره الاتحاد الاوروبي للعبة، منها 62 هدفاً سجلها في الأدوار الإقصائية ، وهو ما يؤكد مكانة رونالدو في الأندية الثلاثة التي مثلها بداية بمانشستر يونايتد الذي احرز معه اللقب القاري عام 2008 والوصافة عام 2009 مروراً بريال مدريد الذي توج معه باللقب اربع مرات وأخيراً يوفنتوس الذي انتقل لصفوفه من اجل رفع كأس “صاحبة الأذنين” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزير التعليم العالي يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين "التعليم العالي" و "صناع الخير" و "إي فاينانس" وزير القوى العاملة: نستهدف الوصول لقاعدة بيانات كاملة للعمالة غير المنتظمة حزب الكرامة ينعي المناضل أمين اسكندر: رحل مُعلم الأجيال رئيس "قوى عاملة النواب": قانون العمل الجديد جاء لمعالجة السلبيات الموجودة بالقانون الساري النائب أحمد قناوي ينتقد تأخر الحكومة في سن قانون تصالحات قابل للتنفيذ: تأخره أسهم في إهدار مليارات تم صرفها على المرافق كريمة الحفناوي تطالب بإصدار تشريع موحد لمواجهة العنف ضد المرأة.. وقانون الأحوال الشخصية «الشيوخ» يوافق على إلغاء قانون التصالح السابق النائبة مها عبدالناصر تتقدم باقتراح برغبة بشأن إنشاء منصة إلكترونية للإبلاغ عن جرائم الإنترنت وزراء التنمية المحلية والكهرباء والبيئة والإنتاج الحربى ومحافظ الجيزة يتابعون موقف مشروع محطة تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية بمنطقة أبو رواش النائب فريدي البياضي يسائل "الحكومة" بشأن إهمال طرق القناطر الخيرية