رغبة في الانفصال.. تفاصيل تمرد كهنة ابوقرقاص على الأنبا مكاريوس

كشفت مطرانية المنيا وأبوقرقاص، للأقباط الأرثوذكس، تفاصيل اجتماع الأنبا مكاريوس، الأسقف العام، وكهنة الإيبارشية، والذي عقد السبت، بمقر المطرانية.

وقال البيان «اقيم اليوم بمقر المطرانية الاجتماع الشهري لكهنة الايبارشية، وبدأ بالقداس الالهي وبعد ذلك مائدة الاغابي، ثم ألقى نيافة الانبا مكاريوس محاضرة عن البعيدين وكيف نخدمهم، ثم قدم توصيات بخصوص خدمة الفقراء والمحتاجين».

وشددت الإيبارشية على أن الاجتماع لم يتطرق للحديث مطلقا لا من قريب أو بعيد الى مستقبل الايبارشية الرعوي، مشيرة إلى أن هذا الأمر حق أصيل لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية فقط، على أن يكون الحديث في هذا الموضوع مع الكهنة والشعب.

وكشف مصادر كنسية أن أكثر من ثلثي كهنة ابوقرقاص، غاب عن حضور اجتماع الأنبا مكاريوس، وهو ما فسره البعض أنه إعلان صريح برغبتهم في الانفصال عن المنيا، وتدشين المدينة اسقفية منفصله تحت إشراف أسقف جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزير التعليم العالي يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين "التعليم العالي" و "صناع الخير" و "إي فاينانس" وزير القوى العاملة: نستهدف الوصول لقاعدة بيانات كاملة للعمالة غير المنتظمة حزب الكرامة ينعي المناضل أمين اسكندر: رحل مُعلم الأجيال رئيس "قوى عاملة النواب": قانون العمل الجديد جاء لمعالجة السلبيات الموجودة بالقانون الساري النائب أحمد قناوي ينتقد تأخر الحكومة في سن قانون تصالحات قابل للتنفيذ: تأخره أسهم في إهدار مليارات تم صرفها على المرافق كريمة الحفناوي تطالب بإصدار تشريع موحد لمواجهة العنف ضد المرأة.. وقانون الأحوال الشخصية «الشيوخ» يوافق على إلغاء قانون التصالح السابق النائبة مها عبدالناصر تتقدم باقتراح برغبة بشأن إنشاء منصة إلكترونية للإبلاغ عن جرائم الإنترنت وزراء التنمية المحلية والكهرباء والبيئة والإنتاج الحربى ومحافظ الجيزة يتابعون موقف مشروع محطة تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية بمنطقة أبو رواش النائب فريدي البياضي يسائل "الحكومة" بشأن إهمال طرق القناطر الخيرية