رغبة في الانفصال.. تفاصيل تمرد كهنة ابوقرقاص على الأنبا مكاريوس

كشفت مطرانية المنيا وأبوقرقاص، للأقباط الأرثوذكس، تفاصيل اجتماع الأنبا مكاريوس، الأسقف العام، وكهنة الإيبارشية، والذي عقد السبت، بمقر المطرانية.

وقال البيان «اقيم اليوم بمقر المطرانية الاجتماع الشهري لكهنة الايبارشية، وبدأ بالقداس الالهي وبعد ذلك مائدة الاغابي، ثم ألقى نيافة الانبا مكاريوس محاضرة عن البعيدين وكيف نخدمهم، ثم قدم توصيات بخصوص خدمة الفقراء والمحتاجين».

وشددت الإيبارشية على أن الاجتماع لم يتطرق للحديث مطلقا لا من قريب أو بعيد الى مستقبل الايبارشية الرعوي، مشيرة إلى أن هذا الأمر حق أصيل لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية فقط، على أن يكون الحديث في هذا الموضوع مع الكهنة والشعب.

وكشف مصادر كنسية أن أكثر من ثلثي كهنة ابوقرقاص، غاب عن حضور اجتماع الأنبا مكاريوس، وهو ما فسره البعض أنه إعلان صريح برغبتهم في الانفصال عن المنيا، وتدشين المدينة اسقفية منفصله تحت إشراف أسقف جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
التخصصي للطب النفسي .. يكرم "متعافيين" بالتعاون مع المركز الاعلامي لهيئه الاستعلامات اشرف حلمى يكتب ..الحياة الروحية والإفتقاد المفقود فى زمن الكورونا الجمعة.. الأمانة المركزية لحزب التحالف الشعبي تعقد اجتماعا للتحضير للمؤتمر العام تحت رعاية مجلس الشباب المصري و مؤسسة فريدرش ناومان الألمانية.. النائبة سميرة الجزار تشارك في فعاليات اليوم الأول لبرنامج "شركاء فى المناخ" أمين «المحافظين» يعلق على أداء البرلمان في دور الانعقاد الأول: أداء باهت ومعارضة غائبة حظك اليوم الأربعاء ٢٨ يوليو ٢٠٢١ بالفيديو.. رعب فيلم "كوكب القردة" يتحول لحقيقة في تايلاند «عمال المحافظين» تطالب بمواد تواجه التحرش في قانون العمل الجديد في ختام دور الانعقاد الأول.. النائبة سميرة الجزار تشكر رئيس البرلمان.. وتؤكد سنبذل مجهودا أكثر فى الانعقاد القادم يليق بثقة المصريين لجنة المرأة ب«المحافظين»: الكشف النفسي علي المقبلين للزواج ضرورة للحد من العنف الأسري
soulta4

مجانى
عرض