رسائل على عبد العال للمراة والصحافة واثيوبيا

وجه الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، عدة رسائل، خلال جلسات البرلمان الثلاث التي شهدها الأسبوع الجاري.

وفي جلسة رقابية لوزير الري وردا على ما يثار بشأن سد النهضة، قال عبد العال: قيادتنا السياسية تضع حقوق مصر والمصريين في المياه على رأس أولوياتها، وتدافع عنها في الداخل والخارج بكل قوة و كفاءة واقتدار.

وأكد أن النيل شريان الحياة لمصر والمصريين، ولن نفرط فيه، ونتعامل مع الآخرين بموجبات حسن النية، ومياة النيل مسألة حياة أو موت بالنسبة لنا وحول أزمة مواجهة كورونا، وجه عبد العال رسالة قال فيها: على دول العالم اتباع تعليمات منظمة الصحة العالمية بخصوص تحاليل كورونا، ومصر تتخذ الإجراءات الوقائية اللازمة. وعلى المواطنين اخذ الأمر بجدية والابتعاد عن نشر الشائعات.

وأثناء مناقشة مشروع قانون نواب المحافظين، قال رئيس البرلمان: تجربة نواب المحافظين من الشباب تجربة وليدة ومهمة يتعين دعمها، ويجب لنجاحها تشجيعها بتوفير المناخ الجيد والحوافز اللازمة.

وبمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العلمي، أكد الدكتور علي عبد العال، أن الدستور احتفى للمرأة المصرية واحتفى بها وقدرها بما قدمه لها من حقوق وامتيازات. والرئيس السيسي يحرص على دعم المرأة في جميع المناسبات والمحافل.

وبشأن قانون غسل الأموال، أكد أن التعديلات تستهدف تجفيف منابع الإرهاب، والجريمة المنظمة. وتوافق التشريعات المصرية مع المعايير الدولية.

وفيما يتعلق ب قانون الإدارة المحلية، أعلن أنه سيتم إقراره بعد التوافق بين الجميع، مشيرا إلى أن الانتخابات ليست من شأن البرلمان إنما تختص بها السلطات المحددة في الدستور وتحديد توقيت إجرائها طبقاً للظروف المناسبة.

وأكد أن تعديل قانون البناء الموحد تعديل موسع يخفف العبء عن المواطن ويواجه بشكل حاسم الفساد في المحليات. وعلى الحكومة إعلان الموقف النهائي من إعادة ترسيم الحدود بين المحافظات.

وعن الصحافة قال الدكتور علي عبد العال: لها كل الاحترام والتقدير فهي تقوم بنقل ما يتم وترصد الوقائع سواء في اللجان أو الجلسة العامة.

وأكد أن المجلس مع حرية الرأي والتعبير ولكل نائب الحق في التعبير عن رأيه، ولكن عليه أن يعرف مع من يتحدث، محذرا من محاولات بعض الفضائيات تضليل النواب من خلال فبركة تصريحاتهم أو هوية القنوات المتصلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض