رائدة أمريكية تزداد طولا في الفضاء

يبدو أن البقاء في بيئة الجاذبية الصغرى قد يجعلك أطول بالفعل، وفقا لما صرحت به رائدة الفضاء الأمريكية، آن ماكلين، عبر حسابها على تويتر.

وقالت ماكلين إن طولها ازداد 5 سنتيمترات إضافية منذ وصولها إلى محطة الفضاء الدولية، في سبتمبر الماضي.

https://twitter.com/AstroAnnimal/status/1102696671559991296

 

وسبق أن أعلن رائد الفضاء الياباني، نوريشيجي كاناي، في العام الماضي، عن زيادة في طوله بنحو 9 سنتيمترات، خلال تواجده في الفضاء، لكنه اعتذر عن ذلك الإعلان في وقت قصير، قائلا إنه قاس طوله بعد تساؤل قائده عن هذا النمو، ووجد أنه زاد سنتيمترين فقط مقارنة بطوله على الأرض.

وتعد الزيادة في طول بعض رواد الفضاء أمرا مؤقتا، ويرجع ذلك إلى استقامة العمود الفقري إلى حد ما في غياب الجاذبية، ولا تتعدى هذه الزيادة عادة سنتيمترين، وتختفي فور العودة إلى الأرض.

وتتواجد ماكلين على متن المحطة الفضائية الدولية مع الرائد الروسي، أوليغ كونونينكو، وهو قائد الطاقم، بالإضافة إلى الرائد الكندي ديفيد سان جاك، في انتظار أن ينضم إليهم في الأسبوع المقبل: الروسي أليكسي أوفتشينين، والأمريكيين، نيك هيغ وكريستينا كوك.

المصدر: RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عاشر 900 امرأة.. القبض على «شيخ» يعالج النساء بجلسات جنسية الرئيس السيسي يستقبل رؤساء كنائس الشرق الأوسط خلاف بين النائب إيهاب منصور ووزيرة التخطط في اجتماع بـ النواب بشأن فرص العمل المتاحة أمام عائلته.. مقتل لاعب كرة قدم مغربي نفذ "قفزة الموت" النائبة ريهام عبد النبي تكشف عن عدد "المستريحين" بأسوان وتدعو لزيادة التواجد الأمني لاحتواء توابع الظاهرة اختفاء صفحة دار الإفتاء المصرية على فيسبوك بعد اعتماده.. وزيرة التخطيط تشيد بمقترح النائب محمود سامي بشأن تطوير التجمعات الحضارية ضمن مشروع حياة كريمة.. ورئيس برلمانية المصري الديمقراطي: يشيد ب... رئيس حزب العدل: يجب محاسبة كل من قصر في أداء مهامه وتسبب في عدم تمكن الطلاب من أداء الامتحان "يسرائيل هيوم": غواصة روسية أطلقت صواريخ على طائرات إسرائيلية قصفت أهدافا في سوريا الفريق أول محـمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوى (صمود - 1) الذى تنفذه ...
soulta4

مجانى
عرض