رئيس وزراء آيرلندا يعود لممارسة الطب لمواجهة كورونا

قام رئيس وزراء آيرلندا “ليو فار ادكار”، بتسجيل نفسه كطبيب ممارس مرة أخرى، وذلك لتقديم خدماته للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا، وذلك سيكون في جسلة عمل واحدة خلال الأسبوع، حسبما أعلن مكتبه أمس الأحد.
وكان يعمل فارادكار لمدة سبع سنوات طبيبًا قبل دخوله في مجال العمل السياسي، وتخلى عن ممارسة الطب عام 2013، وذلك وفقًا لما نشرته “رويترز”.
وأوضح المتحدث باسم رئيس وزراء آيرلندا أن فارادكار عاد مجدداً، في مارس ممارساً للطب، وعرض تقديم خدماته على السلطات الصحية في البلاد خلال جلسة واحدة في الأسبوع، مشيرًا إلى إن العديد من أفراد أسرة فارادكار وأصدقائه يعملون في مجال الصحة وأنه أراد المساعدة حتى بطريقة صغيرة.
ولفتت صحيفة «أيريش تايمز» إلى أن فارادكار يقدم مساعدة عبر الهاتف لأي شخص قد يكون أصيب بـ«كورونا»، ولفتت أنه ابن لطبيب وممرضة، وأن أختيه وأزواجهن يعملون في مجال الرعاية الصحية.

وأطلق وزير الصحة الآيرلندي، سيمون هاريس، خلال الشهر الماضي، حملة توظيف لصالح الخدمة الصحية حملت شعار:”بلدك تحتاجك”، كما أعلنت الخدمة الصحية التنفيذية عن تحدثها إلى الآلاف من العناصر المحترفة في مجال الرعاية الصحية الذين قد يكونون مؤهلين للعودة للعمل وأنها تلقت أكثر من 70 ألف استجابة للمبادرة، وذلك وفقًا لما نشرته “رويترز”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض