رئيس “محلية البرلمان”: الملكية والعقود مصانة وإخلاء كبائن المنتزة يتم وفقا للقانون

 

قال المهندس أحمد السجينى، أمين عام ائتلاف دعم مصر، ورئيس لجنة الإدارة المحلية، إن ملف كبائن المنتزة تم مناقشته خلال جلستين نيابيتين بحضور كافة الأطراف المعنية من خلال نقاش صريح وهادئ و موضوعى بعد عرض عدد ونوع تصاريح الانتفاع والعقود المبرمة مع المواطنين والشاغلين ومضمون تلك العقود ومراجعة المواد، وكذلك بعد الاستماع للتسلسل التاريخى لملكية وولاية الجهات الإدارية المختصة.

وأضاف السجيني، فى تصريحات للمحررين البرلمانين اليوم الجمعة أنه بعد استعراض كافة الأحكام الصادرة والاستئناس برأى مستشارى اللجنة والخبراء القانونين، انتهت اللجنة بالإجماع أن الإجراءات التى تتخذها الحكومة فى سبيل تطوير وإعادة هيكلة واستثمار منطقة قصر المنتزة والحدائق والشواطئ المحيطة تعد إجراءات متسقة ومنضبطة، مؤكدا أن الحكومة أعلنت احترامها لكافة العقود الصادرة من شركة المنتزة والتى ينتهى بعضها فى ٢٠٢٤، كما أكدت الحكومة احترامها لأحكام القضاء بكافة درجاته وأن وزارة السياحة قد حصلت على حكم لصالحها وأن تقرير هيئة المفوضين أيضا جاء فى صالحها.

وأوضح أن تناول لجنة الإدارة المحلية لطلب الإحاطة المقدم من نائبة الإسكندرية إلهام المنشاوى هو حق دستورى للبرلمان فى دولة المؤسسات التى تعمل سلطتها التنفيذية والقضائية والتشريعية والرقابية بشكل مستقل ومتسق، وقد مارس البرلمان اختصاصه من خلال اللجنة النوعية وفقا لهذا الحق الدستورى، والتزمت الحكومة بتقديم و عرض كافة المستندات الدالة على صحة موقفها.

وأشار النائب أحمد السجينى، إلي أن اللجنة قالت كلمتها الأخيرة وفقا لما تم عرضه، داعيا الجميع الوقوف وراء الدولة فى سعيها لتطوير هذا الموقع التاريخى، ومتطلع أيضاً من الحكومة سرعة الإعلان عن تفاصيل الرؤية الاستثمارية المزمع تنفيذها فى أقرب وقت.‎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الرئيس السيسي يستقبل رؤساء كنائس الشرق الأوسط خلاف بين النائب إيهاب منصور ووزيرة التخطط في اجتماع بـ النواب بشأن فرص العمل المتاحة أمام عائلته.. مقتل لاعب كرة قدم مغربي نفذ "قفزة الموت" النائبة ريهام عبد النبي تكشف عن عدد "المستريحين" بأسوان وتدعو لزيادة التواجد الأمني لاحتواء توابع الظاهرة اختفاء صفحة دار الإفتاء المصرية على فيسبوك بعد اعتماده.. وزيرة التخطيط تشيد بمقترح النائب محمود سامي بشأن تطوير التجمعات الحضارية ضمن مشروع حياة كريمة.. ورئيس برلمانية المصري الديمقراطي: يشيد ب... رئيس حزب العدل: يجب محاسبة كل من قصر في أداء مهامه وتسبب في عدم تمكن الطلاب من أداء الامتحان "يسرائيل هيوم": غواصة روسية أطلقت صواريخ على طائرات إسرائيلية قصفت أهدافا في سوريا الفريق أول محـمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوى (صمود - 1) الذى تنفذه ... النائبة مها عبد الناصر تتقدم بطلب إحاطة بشأن سفر وفد حكومي ضخم إلى جنيف في ظل أزمة اقتصادية تستدعي تخفيض النفقات الحكومية
soulta4

مجانى
عرض