رئيس حى السيدة زينب : تطوير ميدان أبو الريش ليتماشى مع تطوير روضة السيدة زينب

 

أكد المهندس حسام رافت رئيس حى السيده زينب انه بالتعاون مع شرطة المرافق ومباحث المرافق تمكن الحى من إزالة 11 عقار متهالك مواجهة لمشروع تطوير منطقة تل العقارب بعد حصر دقيق لسكانها بمعرفة لجنة مشكلة من أجهزة المحافظة والحي ومباحث قسم شرطة السيدة زينب وشملت حوالي 40 أسرة، بالاضافة إلى عدد من المحلات وإخلائهم مع منحهم قيمة إيجارية مناسبة لحين عودتهم وإعطائهم سكن بديل ومحلات داخل مشروع روضة السيدة زينب، مشيراً إلى أنه سيتم وضع مشروع متكامل لإعادة تطوير ميدان أبو الريش مع توسعة الشوارع وتعديلات مرورية تساهم في سيولة الحركة به مع مراعاة النسق الحضاري للمنطقة وتناغم المباني مع طبيعة المنطقة.

كما أشار رئيس الحى على تعاون السكان وترحيبهم بالاخلاء التطوعي من جانبهم وذلك لثقتهم في وعود الحكومة ورؤيتهم للمشروع المقام أمامهم اعينهم لذا قمنا بإزالة العقارات المتهالكة للمشروع مع تعويض سكانها وأصحاب المحلات بها بوحدات بديلة في مشروع روضة السيدة زينب، وأنه جاري العمل في رفع المخلفات مع استمرار الحملات لرفع كافة الأكشاك الغير مرخصة وإعادة الانضباط للحي والتزام المحلات بالمساحات المقررة لها وإخلاء الأرصفة للمشاة.

وأضاف حسام رأفت، أن حي السيدة زينب من الأحياء العريقة والقديمة والتجارية والتي تشهد كثافات كبيرة من المواطنين من خارج الحي نظراً لشعبيته وانتشار الأسواق التجارية، بالاضافة إلى تواجد عدد من الوزارات الخدمية مما يستلزم معه توفير الخدمات بصورة لائقة للمواطنين، وأنه قامت المحافظة بتطوير مناطق تل العقارب والمواردي مع إزالة العقارات التي تمثل خطورة بمنطقة قلعة الكبش لتأمين الحافة والمواطنين وذلك بناء على تعليمات اللجنة العلمية المشكلة من المحافظة لمراجعة المناطق الخطرة بحواف الهضاب ووضع الحلول المثلى لتأمينها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
التخصصي للطب النفسي .. يكرم "متعافيين" بالتعاون مع المركز الاعلامي لهيئه الاستعلامات اشرف حلمى يكتب ..الحياة الروحية والإفتقاد المفقود فى زمن الكورونا الجمعة.. الأمانة المركزية لحزب التحالف الشعبي تعقد اجتماعا للتحضير للمؤتمر العام تحت رعاية مجلس الشباب المصري و مؤسسة فريدرش ناومان الألمانية.. النائبة سميرة الجزار تشارك في فعاليات اليوم الأول لبرنامج "شركاء فى المناخ" أمين «المحافظين» يعلق على أداء البرلمان في دور الانعقاد الأول: أداء باهت ومعارضة غائبة حظك اليوم الأربعاء ٢٨ يوليو ٢٠٢١ بالفيديو.. رعب فيلم "كوكب القردة" يتحول لحقيقة في تايلاند «عمال المحافظين» تطالب بمواد تواجه التحرش في قانون العمل الجديد في ختام دور الانعقاد الأول.. النائبة سميرة الجزار تشكر رئيس البرلمان.. وتؤكد سنبذل مجهودا أكثر فى الانعقاد القادم يليق بثقة المصريين لجنة المرأة ب«المحافظين»: الكشف النفسي علي المقبلين للزواج ضرورة للحد من العنف الأسري
soulta4

مجانى
عرض